خالد جلال: عودة يحيى الفخراني للوقوف على خشبة المسرح القومي قوة دافعة

خالد جلال: عودة يحيى الفخراني للوقوف على خشبة المسرح القومي قوة دافعةيحيى الفخراني وخالد جلال

فنون25-9-2024 | 14:43

أكد المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، أن وزارة الثقافة تولي اهتمامًا كبيرًا بعودة القامات الكبيرة المسرحية للوقوف على خشبة مسارح الدولة، لما للمسرح من أهمية بوصفه أحد أذرع القوة الناعمة لبناء المواطن المصري.

وأوضح "جلال"، أن عودة النجم يحيى الفخراني للوقوف على خشبة المسرح القومي تمثل عودة قامات المسرح المصري العريق لتقديم كلاسيكيات المسرح العالمي على خشبة المسرح القومي، الذى يعد أعرق مسارح مصر والعالم العربي، مشيرًا إلى أن هذه العودة تعد قوة دافعة بشكل عام لزيادة الحراك الفني المسرحي في مصر.

ويعود من جديد النجم يحيى الفخراني إلى المسرح بعرض (الملك لير)، إحدى روائع الكاتب وليم شكسبير، على المسرح القومي التابع للبيت الفني للمسرح، والعرض من إنتاج فرقة المسرح القومي برئاسة الدكتور أيمن الشيوي، ومن إخراج الفنان شادي سرور، وقد بدأت البروفات بالفعل خلال اليومين الماضيين بـ المسرح القومي، بحضور فريق العمل ومدير فرقة المسرح القومي.

يشار إلى، أنه سبق للنجم يحيى الفخراني تقديم مسرحية (الملك لير) عام 2001، على خشبة المسرح القومي، من إخراج المخرج الكبير الراحل أحمد عبد الحليم.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا