إندونيسيا تدين التصعيد الإسرائيلي بـ لبنان

إندونيسيا تدين التصعيد الإسرائيلي بـ لبنانالرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو

عرب وعالم25-9-2024 | 15:09

أدان الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، اليوم الأربعاء، بشدة الهجوم الإسرائيلي المستمر على لبنان منذ يوم الإثنين الماضي، والذي أودى بحياة أكثر من 500 شخص.

وقال "ويدودو": "إن إندونيسيا تدين بشدة الهجوم الإسرائيلي على لبنان" .. داعيًا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات سريعة لوقف الهجوم الإسرائيلي ووقف ارتفاع عدد القتلى.. مشيرًا إلى أنه تواصل مع وزيرة خارجيته ريتنو مارسودي بشأن خطة إعادة المواطنين الإندونيسيين من لبنان.

وكانت "مارسودي" قد قالت في تصريح لها، على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أمس الثلاثاء: "إننا ندين بشدة الهجوم الإسرائيلي على لبنان والذي أسفر عن مقتل المئات من المدنيين بينهم أطفال".. مؤكدة أن هذا الهجوم أدى إلى تصعيد التوترات في ظل الوضع في الشرق الأوسط الذي يشهد أزمة إنسانية.

وأشارت إلى، أن هذا التصعيد يأتي على وجه الخصوص بسبب الفظائع والعنف المستمر الذي تمارسه إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني .. قائلة: "لا ينبغي أن يصبح هذا العنف والعدوان أمرًا طبيعيًا جديدًا".

ولفتت الوزيرة الإندونيسية إلى، أن بلادها نشرت أكبر عدد من قوات حفظ السلام ضمن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان بإجمالي 1232 فردًا .. مؤكدة أن سلامتهم تشكل مصدر قلق ليس فقط من جانب إندونيسيا بل أيضًا من جانب الأمم المتحدة.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا