خلال لقائه نظيره البريطاني.. وزير الخارجية يؤكد ضرورة ممارسة الضغوط على إسرائيل

خلال لقائه نظيره البريطاني.. وزير الخارجية يؤكد ضرورة ممارسة الضغوط على إسرائيلجانب من اللقاء

مصر25-9-2024 | 22:54

أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطى ، خلال لقائه اليوم الأربعاء مع وزير خارجية المملكة المتحدة ديفيد لامي ، ضرورة ممارسة الضغوط على إسرائيل ونفاذ المساعدات دون عوائق، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مشيراً إلى أهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأكد وزير الخارجية - خلال اللقاء الذي عُقد على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك- أهمية مواصلة جهود تطوير العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة المتحدة في مختلف المجالات، معرباً عن التطلع لعقد الدورة الثانية من مجلس المشاركة المصرية البريطانية لدفع التعاون الاقتصادي والتجاري، والبناء على العلاقات الاقتصادية القوية القائمة بين البلدين، والاستفادة من الفرص الواعدة للاستثمار في مصر .

وأشار الوزير الدكتور عبد العاطي إلى الجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية ،مؤكداً أهمية قيام الدول الأوروبية بتقديم الدعم المناسب ل مصر لمواصلة جهودها في هذا المجال، خاصة مع تزايد الضغوط الناتجة عن تعدد الأزمات في المنطقة.

وتناول وزير الخارجية التطورات في المنطقة، مؤكداً ضرورة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة .

وحذر من خطورة مواصلة إسرائيل لسياستها التي تدفع المنطقة نحو مزيد من الإضطرابات على ضوء التصعيد الاسرائيلي الخطير في في لبنان، مشددا على أهمية تجنب المنطقة الدخول في حلقة مفرغة من العنف والمواجهات وتفادي نشوب حرب إقليمية .

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا