وزير المالية يوجه بحشد المزيد من مصادر التمويل من القطاع الخاص للاستثمار بالدول النامية

وزير المالية يوجه بحشد المزيد من مصادر التمويل من القطاع الخاص للاستثمار بالدول الناميةوزير المالية

اقتصاد26-9-2024 | 11:38

أكد وزير المالية أحمد كجوك، محافظ مصر لدى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، ضرورة العمل على حشد المزيد من مصادر التمويل من القطاع الخاص للاستثمار ب الدول النامية ودفع جهود التنمية؛ بما يسهم في زيادة الإنتاج المحلي وتعزيز معدلات نمو الصادرات، وتعميق مشاركتها في الأسواق الدولية.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في أول اجتماعاته بمجلس محافظي البنك الآسيوي بأوزبكستان، اليوم الخميس، بهدف طرح رؤية مصر لتدعيم استراتيجية "البنك الآسيوي" لخدمة الدول الأعضاء؛ باعتباره أحد أهم البنوك التمويلية العالمية التي يمكن أن تلعب دورا مؤثرا في العمل على توفير حجم أكبر من التمويلات لدفع الاستثمارات التنموية للاقتصادات الناشئة.

وقال كجوك: "إننا نتطلع أن يكون البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، جزءا من الحل والمساندة في الأزمات المالية العالمية، من خلال العمل المتواصل على إيجاد حلول مبتكرة تكون أكثر استدامة وملاءمة للتحديات الراهنة، وتعود بالنفع على الاقتصادات الناشئة وزيادة قدرتها على التعامل الإيجابي المرن مع التداعيات الصعبة".

وأشار إلى أهمية تنويع أدوات التمويل المتاحة للدول الأعضاء ب البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية خاصة التوسع في إصدار الضمانات وتوفير تمويل بالعملات المحلية.

وأوضح وزير المالية أن التحديات الاقتصادية العابرة للحدود، تفرض علينا تضافر كل الجهود لبناء شراكات عابرة للحدود أيضا تنطلق من الأولويات المشتركة نحو توسيع نطاق وحجم مشروعات البنية التحتية؛ من أجل الإسهام الفعال في تحقيق أهداف البنك الآسيوي وتحويلها إلى برامج قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، وصولا إلى تنمية "آفرو آسيوية" شاملة ومستدامة للجميع.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا