نزوح نحو مليون لبناني بسبب الهجمات الإسرائيلية

نزوح نحو مليون لبناني بسبب الهجمات الإسرائيليةنزوح نحو مليون لبناني بسبب الهجمات الإسرائيلية

عرب وعالم29-9-2024 | 01:42

قال رئيس خلية الأزمة الحكومية ووزير البيئة اللبناني، ناصر ياسين، في تصريحات لوكالة رويترز، إن نحو مليون لبناني نزحوا بسبب القصف الإسرائيلي، من بينهم مئات آلاف منذ الجمعة.

وكانت أصدرت إسرائيل خلال اليومين الماضيين توجيهات لسكان عدد من الأحياء في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت وجنوب لبنان والبقاع، توجيهات بالإخلاء، ما تسبب في موجات نزوح من جنوبي البلاد وسط غارات إسرائيلية موسعة.

وفي سياق متصل، أعلن مجلس الوزراء اللبناني، الحداد العام في البلاد، لمدة 3 أيام، على اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، موضحًا أن يوم تشييع الجثمان سيكون عطلة رسمية.

وجاء في بيان مجلس الوزراء اللبناني: إعلان الحداد الرسمي على المغفور له الشهيد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، الذي انضم إلى قافلة الشهداء الذين سقطوا نتيجة العدوان الإسرائيلي الآثم على لبنان.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت، بأن الجيش الإسرائيلي فرض حصارًا عسكريًا على لبنان، لمنع تسليح حزب الله اللبناني، عبر سوريا وإيران.

ولفتت التقارير العبرية، إلى أن الحصار العسكري سيشمل المعابر الحدودية البرية الـ6 بين لبنان وسوريا، وحركة الطائرات وإيقاف السفن الإيرانية قبالة سواحل لبنان.

أضف تعليق