مؤسسة شباب القادة و كونكريت بلس ينظمان مسابقة برنامج قادة الهندسة

مؤسسة شباب القادة و كونكريت بلس ينظمان مسابقة برنامج قادة الهندسةجانب من اللقاء

مصر29-9-2024 | 18:17

تنطلق غداً، الاثنين، الجولة النهائية لمسابقة برنامج "قادة الهندسة" في نسخته الثالثة، بالتعاون بين مؤسسة شباب القادة وشركة كونكريت بلس و وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وقد حقق البرنامج نجاحاً كبيراً في نسختيه السابقتين وساهم في تطوير الشخصية المهنية لطلبة كليات الهندسة من مختلف الجامعات المصرية، سواء الحكومية أو الخاصة.

استقبلت النسخة الثالثة من برنامج "قادة الهندسة" 103 فرق من طلبة كليات الهندسة، تضم 900 طالب وطالبة، الذين تلقوا 4374 ساعة تدريبية خلال المراحل المختلفة من البرنامج. وتأهلت للمرحلة النهائية 6 فرق تضم 54 طالباً وطالبة من 6 جامعات مصرية.

يهدف البرنامج إلى دعم وتشجيع الأفكار المبتكرة لدى طلبة كليات الهندسة بجميع التخصصات، ويعتمد على أسلوب المعايشة والتعرف على بيئة العمل مبكراً، مما يؤهل الطلاب للمشاركة في التحديات التي تواجه مجالاتهم وإيجاد حلول جديدة من خلال البحث والمعايشة والتحليل.

وأكد النائب أحمد فتحي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة، على أهمية الاستثمار في قدرات الشباب المصري، مشيراً إلى أن مصر تزخر بطاقات طلابية هائلة، خصوصاً في كليات الهندسة. وأوضح أن المؤسسة، بالتعاون مع الشركات الهندسية الكبرى، تسعى باستمرار لتطوير المهارات والخبرات لإعداد الطلاب للتميز في سوق العمل الهندسي.

من جانبه، أشار المهندس طارق يوسف، رئيس مجلس إدارة شركة كونكريت بلس، إلى أن تجربة الشركة في البرنامج حققت مكاسب كبيرة، حيث تم تدريب مئات الطلبة من مختلف الجامعات، وذلك كجزء من استراتيجيتهم المجتمعية لإعداد كوادر المستقبل، مؤكدا على أهمية اعتماد الشباب على التكنولوجيا لمواكبة التطورات في جميع المجالات.

وفي الختام، دعا الجميع إلى الاستمرار في تطوير مهاراتهم والاطلاع على المستجدات في مجال الهندسة، مشدداً على أن تنمية القدرات من خلال التدريب لا تقل أهمية عن الدراسة الأكاديمية.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة شباب القادة هي مؤسسة أهلية غير حكومية تعمل على تنمية مهارات الشباب وإيجاد حلول لمشكلات المجتمع، وتهدف إلى إعداد أجيال قادرة على القيادة المجتمعية والسياسية والإدارية لتحقيق تنمية مستدامة في جمهورية مصر العربية.

أضف تعليق