البنتاجون: واشنطن ستعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط

البنتاجون: واشنطن ستعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسطالبنتاجون

عرب وعالم29-9-2024 | 19:20

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن واشنطن ستعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط خلال الأيام المقبلة.

جاء ذلك في بيان رسمي نشر اليوم الأحد على الموقع الإلكتروني للبنتاجون، حيث أوضح أن وزير الدفاع لويد أوستن كان يتلقى تحديثات ويقدم توجيهات لفريقه بشأن التطورات الأخيرة في المنطقة.

وأكد البيان على تركيز القيادة العسكرية الأمريكية على حماية المواطنين و القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، والدفاع عن إسرائيل، ومحاولة خفض التصعيد من خلال الدبلوماسية والردع. كما أشار إلى أن الوزير أوستن قد زاد من جاهزية القوات الأمريكية الإضافية للنشر، مما يعزز الاستعداد للاستجابة لمختلف الحالات الطارئة.

وذكر البيان أن الولايات المتحدة تحتفظ بالقدرة على نشر القوات في وقت قصير وتعدّل وضع القوات الأمريكية بشكل ديناميكي بناءً على الظروف الأمنية المتغيرة. وأكد أيضًا التزام الولايات المتحدة بمنع إيران وشركائها من استغلال الوضع أو توسيع نطاق الصراع. وفي حال تعرض الأفراد أو المصالح الأمريكية للهجوم، فإن الولايات المتحدة ستتخذ جميع الإجراءات الضرورية للدفاع عن مواطنيها.

كما أوضح البيان توجيهات أوستن باستمرار مجموعة حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" في منطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية، مع تعزيز القدرات الدفاعية عبر نشر أسراب من المقاتلات الهجومية، بما في ذلك طائرات F-22 وF-15E وF-16 وA-10.

تأتي هذه التصريحات في وقت تصاعدت فيه المخاوف من تحول الصراع إلى حرب أوسع في الشرق الأوسط، خاصة بعد اغتيال إسرائيل لحسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، والقصف المستمر الذي يستهدف قيادات الحزب. وقد أفادت صحيفة "واشنطن بوست" أن إدارة الرئيس جو بايدن تواجه صعوبة في توقع ردود الفعل المحتملة من إيران و"حزب الله" على هذا الاغتيال، حيث تستعد الولايات المتحدة لعدة سيناريوهات للرد، بما في ذلك هجمات من قبل الجماعات المدعومة من إيران.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا