وزير الدفاع الأمريكي يوجه برفع جاهزية القوات الإضافية للانتشار في حالات الطوارئ

وزير الدفاع الأمريكي يوجه برفع جاهزية القوات الإضافية للانتشار في حالات الطوارئوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

عرب وعالم29-9-2024 | 21:21

أصدر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الأحد، توجيهات ببقاء مجموعة حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" ضمن مسرح عمليات القيادة المركزية الأمريكية، مع استمرار عمل مجموعة وحدة مشاة البحرية الاستكشافية في شرق البحر الأبيض المتوسط. كما وجه برفع جاهزية القوات الأمريكية الإضافية للانتشار لتعزيز استعدادها للاستجابة لحالات الطوارئ.

وأوضح المتحدث باسم البنتاجون، بات رايدر، في بيانٍ له، أن القوات البحرية في الشرق الأوسط تعززت بسرب مقاتلات هجومية يتضمن طائرات "إف-22" و"إف-15إي" و"إف-16" و"أيه-10". وأشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية تعمل حاليًا على تعزيز قدراتها الدفاعية الجوية في المنطقة خلال الأيام المقبلة.

وأكد رايدر أن وزير الدفاع يتلقى تحديثات دورية بشأن التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن تركيز الجيش الأمريكي ما زال منصبًا على حماية المواطنين و القوات الأمريكية في المنطقة، والدفاع عن إسرائيل، وتهدئة الأوضاع من خلال سياسة الردع والدبلوماسية.

وأكد "رايدر"، على لسان وزير الدفاع الأمريكي أن الولايات المتحدة عازمة على منع إيران وشركائها ووكلائها في المنطقة من استغلال الموقف أو توسيع حلقة الصراع، موضحًا أنه إذا استخدمت إيران أو شركاؤها أو وكلاؤها هذه اللحظة لاستهداف أفراد أو مصالح أمريكية في المنطقة، فإن الولايات المتحدة ستتخذ كل التدابير اللازمة للدفاع عن شعبها.

وأشار المسئول العسكري الأمريكي، إلى أن واشنطن لديها القدرة على نشر القوات في غضون مهلة قصيرة، كما تواصل الحفاظ على قدر كبير من قدراتها العسكرية في المنطقة وتعديل وضع قواتها بشكل ديناميكي بناءً على الوضع الأمني ​​المتطور، مؤكدًا أن البنتاجون لديه قدرات دفاع جوي متكاملة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، لضمان حماية القوات الأمريكية في المنطقة.

أضف تعليق