وزير الخارجية: مصر تركز على تنمية العنصر البشري في مجال التحول الرقمي

وزير الخارجية: مصر تركز على تنمية العنصر البشري في مجال التحول الرقميوزير الخارجية

مصر1-10-2024 | 17:11

أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبد العاطي، أن مصر تركز على تنمية العنصر البشري في مجال التحول الرقمي بإعتباره الركيزة الأساسية لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات، بالتزامن مع جهود تطوير البنية التحتية الرقمية في مصر.

جاء ذلك خلال إستقبال وزير الخارجية اليوم الثلاثاء، لـ المُمثل الخاص لسكرتير عام الأمم المُتحدة للتكنولوجيا، أمانديب سينغ جيل، وذلك بمقر وزارة الخارجية.

واستعرض عبد العاطي -في هذا السياق- جهود الدولة المصرية في المجال الرقمي والذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أهمية اضطلاع الأمم المتحدة بدور مركزي في تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال الحيوي.

وقال وزير الخارجية إن تعيين المسئول في هذا المنصب المُستحدث يعكس الاهتمام المتنامي بمجال التكنولوجيا والتعاون الدولي في المجال الرقمي في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

وسلط الدكتور عبد العاطي الضوء على الإهتمام الذي توليه مصر لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منوها إلى المشروعات التي تقوم مصر بتنفيذها في إطار "منصة مصر الرقمية"، والتي تهدف إلى إدماج تطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كافة المجالات.

وأكد على أهمية الاتفاق علي المبادئ اللازمة لضمان الاستخدام المسئُول والمُتوازن للذكاء الاصطناعي، فضلاً عن وضع إطار دولي لحوكمة تطبيقات الذكاء الاصطناعي لوضع أسس واضحة لتحجيم المخاطر المترتبة عنه.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا