"ليل" يُسقط الريال بهدف ويُنهي سلسلة اللاهزيمة للملكي في دوري أبطال أوروبا

"ليل" يُسقط الريال بهدف ويُنهي سلسلة اللاهزيمة للملكي في دوري أبطال أوروبا ليل يُسقط الريال بهدف ويُنهي سلسلة اللاهزيمة للملكي في دوري أبطال أوروبا

رياضة3-10-2024 | 01:34

فجر ليل الفرنسي مفاجأة من العيار الثقيل، بفوزه 1 / صفر على ضيفه ريال مدريد الإسباني، مساء الأربعاء، في الجولة الثانية من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل الكندي جوناثان ديفيد هدف ليل الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء.

ورغم الفرص العديدة التي سنحت للريال من أجل إدراك التعادل خلال الشوط الثاني، فإنها باءت بالفشل في ظل بسالة دفاع ليل وحارس مرماه.

بتلك النتيجة، تجمد رصيد الريال، الذي تلقى خسارته الأولى في المسابقة، عند 3 نقاط في المركز السابع عشر، متفوقا بفارق الأهداف على ليل، صاحب المركز الثامن عشر، المتساوي معه في نفس الرصيد.

وافتتح الريال حملة الدفاع عن لقب دوري الأبطال، الذي توج به في الموسم الماضي، بالفوز 3 / 1 على ضيفه شتوتجارت الألماني بالجولة الافتتاحية لمرحلة الدوري بالمسابقة التي شهدت خسارة ليل صفر / 2 أمام مضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي.

وأوقف ليل سلسلة عدم الخسارة لريال مدريد، التي استمرت لمدة 14 مباراة متتالية في دوري الأبطال، كما أصبحت هذه هي المباراة الثانية التي يعجز خلالها الفريق الأبيض عن الفوز في مختلف البطولات، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي 1 / 1 مع مضيفه أتلتيكو مدريد ببطولة الدوري الإسباني، يوم الأحد الماضي.

ومرت الدقائق الأولى بمرحلة جس النبض؛ حيث تبادل الفريقان الاستحواذ على الكرة دون خطورة على المرميين، قبل أن تشهد الدقيقة السادسة الفرصة الأولى في اللقاء عن طريق فينيسيوس جونيور، نجم الريال، الذي سدد من خارج منطقة الجزاء، أمسك بها لوكاس شيفالير، حارس مرمى ليل، من أسفل يمين مرماه.

وجاء التهديد الثاني لمرمى ليل من جانب الإنجليزي جود بيلينجهام، الذي سدد من خارج المنطقة في الدقيقة 16، لكن الكرة ذهبت بعيدة عن المرمى.

وكاد إندريك يفتتح التسجيل ل ريال مدريد في الدقيقة 19، حيث انطلق بالكرة في اتجاه المرمى، قبل أن يسدد من داخل المنطقة، غير أن شيفالير، كان في الموعد.

بمرور الوقت، بدأ ليل الدخول لأجواء المباراة، وأضاع جوناثان ديفيد فرصة مؤكدة لافتتاح التسجيل لمصلحة الفريق الفرنسي في الدقيقة 26، حيث تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيمن، ليسدد ضربة رأس وهو على بعد خطوات من المرمى، أبعدها الأوكراني أندريه لونين، حارس مرمى الريال، بشكل رائع على مرتين قبل أن تذهب الكرة لركنية لم تستغل.

ورد الريال بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بواسطة أوريلين تشواميني في الدقيقة 29، ارتدت من دفاع ليل، ليهدأ بعدها اللقاء نسبيا في ظل سيطرة متبادلة من كلا الفريقين.

وجاءت الدقيقة 45 لتشهد احتساب حكم المباراة ركلة جزاء لليل بعد لجوئه لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي أظهرت لمس إدواردو كامافينجا الكرة بيده داخل منطقة جزاء الريال خلال تصديه لركلة حرة مباشرة نفذها إيدون زيجروفا، لاعب ليل.

ونفذ ديفيد الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة في الزاوية اليمنى العليا لمرمى الريال، بينما ارتمى لونين في الجهة المقابلة، ليحرز اللاعب الأمريكي هدفا لمصلحة ليل في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع للشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الفريق الفرنسي بهدف نظيف.

أجرى الريال تبديله الأول قبل انطلاق الشوط الأول بنزول فران جارسيا بدلا من فيرلان ميندي.

بدأ الشوط الثاني باستحواذ متوقع على الكرة من جانب الريال، الذي وجد لاعبوه صعوبة كبيرة في اختراق دفاع ليل، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة.

ومن خلال إحدى تلك الهجمات، أضاع زيجروفا فرصة لتعزيز تقدم ليل بهدف ثان في الدقيقة 54، حينما سدد من على يمين منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

حاول الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال، بث النشاط والحيوية في هجوم فريقه، فدفع بالنجم الفرنسي كيليان مبابي والكرواتي المخضرم لوكا مودريتش بدلا من إندريك وإيدير ميليتاو على الترتيب في الدقيقة 57.

لم يطرأ أي جديد على أداء الريال، بينما أضاع ديفيد فرصة محققة لليل في الدقيقة 66، حينما سدد من على حدود المنطقة إثر هجمة مرتدة لأصحاب الأرض، ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل.

ورد الريال في الدقيقة التالية بتسديدة من داخل المنطقة عبر فينيسيوس، ذهبت بجوار القائم الأيمن، قبل أن يسدد داني كارفخال ضربة رأس في الدقيقة 73 من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليسرى، لكن الكرة أخطأت المرمى.

كثف الريال هجماته في الدقائق التالية من أجل خطف هدف التعادل، وأضاع أنطونيو روديجر فرصة محققة في الدقيقة 87، حينما سدد ضربة رأس أبعدها حارس ليل باقتدار.

كما أهدر أردا جولر، الذي نزل إلى أرض الملعب من على مقاعد البدلاء، فرصة مؤكدة في الدقيقة 89، بعدما تابع تمريرة عرضية، ليسدد ضربة رأس دون مضايقة من أحد، غير أن شيفالير تصدى ببراعة للكرة.

وأضاع فينيسيوس فرصة أخرى في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع، حينما سدد ضربة رأس ذهبت ليد شيفالير، قبل أن يعود جولر ويهدد مرمى ليل بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع، ارتدت من الدفاع الفرنسي، لينتهي اللقاء بفوز تاريخي لليل على الريال.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2