فيلم "راست" من الأزمات والمحاكم إلى مهرجان "صورة الكاميرا"

فيلم "راست" من الأزمات والمحاكم إلى مهرجان "صورة الكاميرا"صورة تعبيرية

فنون4-10-2024 | 00:55

بعد نحو 3 سنوات من مقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز أثناء تصوير فيلم الدراما الغربي Rust "راست" للمثل أليك بالدوين، كشفت الشركة المنتجة أن الفيلم سيعرض عالميًا للمرة الأولى الشهر المقبل في مهرجان Camerimage الدولي "صورة الكاميرا" الذي يقام في بولندا.

ومن المقرر أن يتبع العرض حلقة نقاش مع المخرج جويل سوزا، الذي أصيب أيضًا في حادث إطلاق النار في أكتوبر 2021 أثناء التصوير في نيو مكسيكو، ويشارك بها أيضًا المصورة السينمائية بيانكا كلاين، التي أكملت الفيلم، إذ يتضمن النقاش مراحل استكمال العمل، بالإضافة إلى السلامة في موقع التصوير ودور المرأة في التصوير السينمائي، حسبما أوضحت صحيفة "فارايتي".

تدور قصة فيلم "راست" حول صبي يبلغ من العمر 13 عامًا، يُترك ليتدبر أمره بنفسه وشقيقه الأصغر بعد وفاة والديهما في ولاية وايومنغ الأمريكية في ثمانينيات القرن التاسع عشر، فيهرب مع جده الذي طال غيابه بعد أن حُكم عليه بالإعدام شنقًا.

وقال مدير المهرجان ماريك زيدوفيتش عن المصورة السينمائية الأوكرانية: بعد أسابيع فقط من الحادث، كرمنا ذكرى هالينا هاتشينز بلحظة صمت وناقشت لجنة من المصورين السينمائيين السلامة في موقع التصوير. والآن، مرة أخرى، جنبًا إلى جنب مع المصورين السينمائيين وعشاق السينما، ستتاح لنا هذه الفرصة الخاصة لتذكرها.

كانت هاتشينز موهبة صاعدة تحظى بتقدير كبير، وشاركت في أفلام منها Archenemy "العدود اللدود" الصادر عام 2020،Blindfire " النار العمياء" وDarlin "دارلين"، وحصلت بعد وفاتها على العضوية الفخرية في الجمعية الأمريكية للمصورين السينمائيين. بالإضافة إلى ذلك، أنشأت AFI صندوق هالينا هاتشينز التذكاري للمنح الدراسية.

في أعقاب وفاة هاتشينز، تم اتهام الممثل والمنتج بالدوين، الذي كان يتعامل مع السلاح وقت وقوع الحادث، بالقتل غير العمد ولكن تم رفض القضية على أساس أن الادعاء فشل في تسليم الأدلة.

أضف تعليق