مديرو الكليات العسكرية : هذا الجيل من الضباط على أعلى مستويات الكفاءة

مديرو الكليات العسكرية : هذا الجيل من الضباط على أعلى مستويات الكفاءةالكليات العسكرية

في حدث تاريخي يحمل معاني التقدم والريادة وفي لحظة فارقة ومليئة بالفخر والأمل، شهدت الأكاديمية العسكرية حفل تخريج أولي دفعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة بمقرها بالاكتاجون لتفتح بذلك صفحة جديدة في تاريخ العسكرية المصرية مصنع الرجال وعرين الأبطال لتعلن للعالم عن تخرج دفعة جديدة من أبناء القوات المسلحة ، جيل جديد من القادة ودماء جديدة للمؤسسة العسكرية قادرة علي حماية الأمن القومي المصري وذلك بعد اجتياز برامج تدريبية مكثفة تجمع بين الانضباط العسكري والتكنولوجيا المتقدمة، مؤكدين جاهزيتهم لخدمة وحماية الوطن.

ويمثل هذا التخرج علامة علي نهضة جديدة وتجسيد لرؤية القيادة في بناء مؤسسة عسكرية حديثة وقادرة علي مواجهة التحديات، حيث يتسلم هؤلاء الضباط مشاعل القيادة، حاملين معهم قيم العزة والمسئولية للحفاظ علي أمن واستقرار مصر .

مدير الأكاديمية العسكرية:

قال الفريق أشرف سالم زاهر، مدير الأكاديمية العسكرية: مبــروك لمصــر وشعبهـــا العظيـــم هذا اليوم التاريخـي الذي نشهــد فيـه افتتـاح صــرح عسكـري علي أعلي المعايير العالمية، وهو نتاج جهد وعمل متواصل وبتوفيق من الله ودعم القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة نجحنا في الوصول لهذا اليوم العظيم لذا نتقدم بالتهنئة لقــادة المستقبل خريجي الأكاديمية و الكليات العسكرية لهذا العام وأدعو الله لهم بالتوفيــق والنجــاح.

وأكد مدير الأكاديمية العسكرية، علي النجاح في خلق جيل جديد من القادة والضباط لديهم القدرة علي مواكبة التطور العالمي في ظل أوضاع إقليمية ودولية بالغة التعقيد فأولوياتنا تعظيم القوة الشاملة للدولة، ويقيننـــا ثابـــت أنـــه مـــن طلـب السـلام عليه امتـلاك قـوة تحافظ عليه، وأساسها مقاتــل تكـون في أكاديميـــة عظيمــة.
وفي هذا اليوم التاريخي نشكر كل من وقف خلف هذا الإنجاز، الذي يشهد علي قوة الوطن فبناء القوة والحفاظ علي الهيبة يحتم بيئة تعليمية حديثة تجمع القيم الوطنية والأساليب العسكرية وتواكب واقعا مليئا بالتحديات.

نائب مدير الأكاديمية لكلية الدفاع الجوي:

قال اللواء دكتور وائل مختار محمد، نائب مدير الأكاديمية العسكرية لكلية الدفاع الجوي: أهنئ أبنائي الخريجين بالتخرج متمنيا لهم مستقبلا مشرقا وأوصيهم بالتأهيل العلمي المناسب للرتبة، كما أوصيهم أن يكونوا علي قدر المسئولية فهم قادة المستقبل وأتمني لهم كل التوفيق ليكونوا القدوة والمثل لجنودهم في وحداتهم وأن يتسموا بحسن الخلق والأخلاق الحميدة ونراهم قادة ب القوات المسلحة تم تأهيلهم بمستوي علمي متميز طبقا للمواصفات العلمية ليكونوا قادرين علي حماية سماء الوطن وأوصيهم بالبحث والإطلاع المستمر والمعرفة و الاتقان في المهام و تنفيذ المهام ليكونوا قادرين علي الدفاع عن سماء مصر وأوصيهم بحسن الخلق والانضباط الراقي ليكونوا دماء جديدة في شرايين القوات المسلحة بصفة عامة وقوات الدفاع الجوي بصفة خاصة فهم حاصلين علي شهادة العلوم العسكرية للدفاع الجوي وشهادة بكالوريوس الهندسة من جامعة القاهرة بنظام الساعات المعتمدة طبقا لتخصص الطالب وسلاحه.

مدير الكلية الفنية العسكرية:

قال اللواء أستاذ دكتور معتز إبراهيم أبو النور، نائب مدير الكلية الفنية العسكرية: أهنئ أبنائي بالتخرج متمنيا لهم دوام التوفيق كما أهنئهم بانتمائهم للمؤسسة العسكرية، وأشد علي أيديهم متمنيا لهم التوفيق وأتوجه لهم جميعا بالنصيحة بالعمل والجد والاجتهاد والاستمرار في بذل مزيد من الجهد لرفعة مصر فالتخرج من الأكاديمية العسكرية بداية مرحلة جديدة.
وأضاف اللواء أبو النور: الكلية الفنية تعتبر الذراع الهندسي في القوات المسلحة وهي المسئولة عن تخريج ضابط مهندس ذي كفاءة علمية وعملية وقيادية وهدف الكلية الحفاظ علي المعدات الهندسية في القوات المسلحة من خلال منظومات التأمين الفني لها وتطوير أداء ومعدلات المعدات من خلال بحوث تقنية تتم علي الأسلحة، التي يتم استيرادها بالإضافة إلي تصميم منظومات، خاصة تعتبر إضافة للكفاءة العسكرية والهندسية.

وأشار إلي أن الطالب يتعلم في فترة الإعداد العسكري التحول من الشخصية المدنية إلي الشخصية العسكرية وهو مجهود شاق تقوم به الأكاديمية

نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية البحرية:

قال اللواء بحري أيمن عادل الدالي، نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية البحرية: أهنئ أبنائي من الخريجين بالكلية الحربية دفعة 75 بحرية باسم فريق بحري أحمد صابر سليم، وأوصيهم بالإخلاص في أداء مهامهم والتزاماتهم تجاه مصر.

ونبه إلي ضرورة الالتزام بالوعي والاحتراف، فالمقاتل البحري المصري لابد أن يلتزم بكل ما هو علم ومعرفة بالإضافة إلي التدريب الجيد لشخصه ولمن هو تحت قيادته حتي يصل لدرجة الاحتراف لتنفيذ المهمة المكلف بها بأعلي كفاءة والعمل بروح الفريق.

نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الحربية:

أكد اللواء محمد ترك، نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الحربية، أننا نحتفل بيوم تاريخي وهو تخرج مقاتلي الأكاديمية العسكرية والدفعة 118 حربية.

وأضاف اللواء ترك أن الكيان الجديد للأكاديمية العسكرية يوفر للطالب كل ما يحتاجه لتخريج ضابط قادر علي التفكير بشكل متطور للدفاع عن الأمن القومي المصري ومواجهة التحديات وليتمكن من اتخاذ قرارات تمكنه من تحقيق أهداف الدولة وتخريج ضابط مقاتل علي أعلي درجة من الاحترافية والعلم وذي فكر إبداعي خلاق ولديه إدراك ووعي.

مدير كلية طب القوات المسلحة:

قال اللواء طبيب أيمن محمد شوقي، مدير كلية طب القوات المسلحة: نحتفل بتخريج الدفعة السابعة لكلية الطب، وأتمني لهم حياة عملية موفقة وأن يكونوا أطباء مختلفين، وأقول لهم ألف مبروك فكانت دراسة شاقة بين دراسة و لياقة و اختبارات بشكل مستمر فهو يتعرض لدراسة مكثفة وأبارك للطلبة ولأهلهم لأنهم وقفوا في ظهر أبنائهم.
وأضاف اللواء شوقي: تم تخريج ست دفعات وهي كلية مستمرة منذ 11 سنة، وتمنح الكلية بكالوريوس الطب والجراحة ثم يحصل الخريج علي سنتين دراسة كتدريب عملي ثم يمارس المهنة ثم التخصص وتستمر الدراسة لمدة 5 سنوات دراسية وتستمر الدراسة 11 شهرا والكلية عسكرية يدرس فيها الطالب علوم الطب في القطاع المدني بالإضافة إلي المواد العسكرية وكذلك المواد الطبية العسكرية مثل جراحة الميدان وطب الميدان وجراحة الأعماق وطب الفضاء وهي علوم طبية تمارس في الميدان تختلف عن الخدمة في المستشفيات.
وأوضح، تحرص الكلية علي تخريج طبيب مختلف عن أي كلية أخري.

نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الجوية:

قال اللواء طيار أركان حرب أحمد محمد صبري الشاذلي، نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الجوية: أهنئ أبنائي الخريجين بالتفوق ونفتخر بهذا اليوم التاريخي لخريجي الدفعة 91 طيران وعلوم جوية باسم الفريق رضا حافظ، وهي دفعة كان لها الحظ في التطور التكنولوجي وكانت الكلية تصر علي التطوير في المناهج ووسائل التدريب و التدريس الحديثة ومن ضمن تلك الخطط استحداث فرق لتطوير المدرس وإغلاق المثلث علي الطالب من مدرس ومنهج وطرق تدريس حديثة كلها ينتج عنها خريج يواكب التكنولوجيا الحديثة ومتطورة وجاهزة لتشغيل الطرازات الجديدة التي انضمت للقوات الجوية وكذلك الطيارين الجدد المنفتحين علي التكنولوجيا الحديثة فأشبعنا رغبتهم في التكنولوجيا.
وأضاف اللواء الشاذلي أن الطالب وجد كل ما يريده من وسائل حديثة في طرق التعلم الحديثة وباستخدام طرق تدريب ووسائل حديثة وباستخدام وسائل التدريب الافتراضي ما أتاح الواقعية في التدريب، فهم شريان ودم جديد للقوات المسلحة، فننتظر من هؤلاء الطلاب عطاء وتفانٍ في العمل وتضحية من أجل مصر وأوصي أبنائي الخريجين الحرص علي التعلم والجاهزية لأداء المهمة، التي تدرب عليها في الكلية.

مدير الكلية العسكرية التكنولوجية:

وجه اللواء دكتور أكرم صلاح الدين محمود، مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، التهنئة والمباركة لأبنائه الخريجين وأسرهم، قائلا: اليوم كله بهجة وفرحة وسرور فهو احتفال بتخرج الدفعة 53 وهو يوم الفخر والاعتزاز بانتصارات أكتوبر ومرور 51 عاما علي تحقيق القوات المسلحة المعجزة وهو يوم العزة والكرامة، كما نحتفل بقيام الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلي للقوات المسلحة برفع العلم علي الأكاديمية العسكرية المصرية بموقعها الجديد، فكل عام و مصر بخير وألف مبروك.

وأضاف أن تطوير الكلية في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير التعليم الفني فكانت القوات المسلحة لها السبق في هذا الإجراء للارتقاء بمستوي التعليم الفني ونسعي للتنسيق مع كل جهات القوات المسلحة والجامعات المدنية وكل الجهات البحثية لتطوير المناهج والقيادة العامة للقوات المسلحة وجه باتخاذ كل الإجراءات؛ لتطوير الكلية فأنشأنا أقساما جديدة داخل الكلية فكانت النتيجة طالبا علي دراية بأحدث الوسائل التكنولوجية.

والد الأول علي الكلية التكنولوجية:

أكد محمد عبدالمحسن قابل والد ملازم أول تحت الاختبار شادي محمد أول الكلية التكنولوجية العسكرية، أن الانضمام للكلية التكنولوجية كان رغبته الأولي، فالانضمام إلي القوات المسلحة فخر لأي مصري، فقد حصل شادي علي 98% في الثانوية العامة إلا أنه التحق لمدة سنة بكلية العلاج الطبيعي وحصل علي تقدير امتياز لكنه عندما قبل في الكلية التكنولوجية كانت سعادته لا توصف، وأنا الآن سعادتي لا توصف بعدما كرمه الرئيس السيسي فسيكون ذلك التكريم فخرا للعائلة علي مر التاريخ.

وأضاف عبد المحسن: أشكر القيادة السياسية لما قدمته من رعاية لأبنائنا وهو ما لمسناه في التطور الايجابي لأبناء الأكاديمية العسكرية، كما أشكر هيئة التدريس التي بذلت جهدا كبيرا لهذا الجيل من أبناء القوات المسلحة.

والدا الأول علي كلية الدفاع الجوي:

تحدث أحمد عبد الفتاح والد ملازم أول تحت الاختبار محمود الأول علي كلية الدفاع الجوي قائلا: أبارك لابني محمود وإلي الأمام دائما وأوصيه بأن يهتم بحياته العملية فالتخرج هو بداية لحياة جديدة تطبق فيها كل ما تعلمته من الأكاديمية سواء علي مستوي العلم أو الحياة العملية.
وقالت نبيلة السيد إبراهيم والدة محمود: إنه ملتزم ومحب للعلم منذ صغره إلا أنه بعد الانخراط في المنظومة العسكرية أصبح أكثر التزاما في كل جوانب حياته.
وأشكر القيادة السياسية لأن تكريم أوائل الأكاديمية العسكرية ومن بينهم ابني محمود شرف كبير لنا ونحن نفخر بأن محمود أصبح من بين رجالها وأنصح محمود بأن يكون علي قدر المسئولية لخدمة الوطن.

والدة أول الكلية الجوية:

ودموع الفرح في عينها، قالت ابتهال أحمد والدة ملازم أول تحت الاختبار أنس أحمد فؤاد الأول علي الكلية الجوية: اختلفت شخصية أنس فأصبح أكثر هدوءا وقليل الكلام وأصبح أكثر التزاما وجدية وشعوري مختلط بين السعادة والفخر وانتظرنا هذا اليوم كثيرا فقلوبنا سعيدة، خاصة أن أنس كان الأول علي كليته لمدة 3 سنوات.
وأضافت، الشكر واجب للقيادة السياسية والعسكرية وقال أحمد فؤاد موسي والد أنس: من أفضل الصفات التي أضافتها العسكرية لأنس الالتزام والهدوء والاستقرار النفسي وأقول للقيادة السياسية والعسكرية مصر تشكركم فأنتم صادقون عندما وصفتم الكلية الحربية بأنها مصنع الرجال فتصنع رجلا قائدا رشيدا.

والد الأولي علي الصيدلة:

بكل فخر وسعادة قال محمد عوض محمد حسن والد الدكتورة داليا الأولي علي كلية الصيدلة ضباط متخصصين: داليا هي ابنتي الوحيدة علي 3 أبناء وهي محبة للحياة العسكرية، خاصة أنها منضبطة، وحصلت علي بكالوريوس صيدلة ثم التحقت بكلية الضباط المتخصصين وهي شخصية قوية ومجتهدة وكانت الأولي علي دفعتها، وأقول لداليا أنت الآن مؤهلة لمساندة وطنك بالعلم وأدعو لها بالنجاح وأن تستمر في النجاح والتفوق.

وقالت عزة محمد حامد والدة د. داليا: سعيدة بهذا الاحتفال الكبير بالأبطال والمتفوقين وفخورة بها وأشكرها لأنها اجتهدت لتحقيق حلمها وسعيدة بتكريم الرئيس لها ولزملائها وهو دافع لكي تستمر في حياتها العملية، وأريدها أن تدافع عن مصر وتضحي من أجلها.

والدا أول الكلية الحربية:

قال اللواء مهندس عمر أحمد همام والد ملازم أول تحت الاختبار أدهم عمر أحمد الأول علي الكلية الحربية: لقد اختلفت شخصية أدهم بعد الالتحاق بالكلية الحربية عما قبل التحاقه بها فالحياة العسكرية مختلفة عن الحياة المدنية وأضافت له الانضباط و الالتزام والتفوق.

وتقول د. أماني غانم والدة أدهم: لقد التحق بالكلية الحربية لرغبته الشديدة في الالتحاق بها وبالفعل هناك تحول كبير في شخصية أدهم، فالعسكرية أضافت له الكثير في تكوين شخصيته وتعامله مع المواقف من خلال الإحساس بالمسئولية وأقول له أن التخرج ليس نهاية الرحلة وإنما بدايتها، فالمسئولية كبيرة وتحتاج إلي ضمير وقلب وعقل واع، و مصر مسئوليتنا جميعًا وأشكر الأكاديمية العسكرية لأنها نمت في أبنائنا حب الوطن فنحن جميعا فداء لمصر.

والدة ثالث الكلية الحربية:

بابتسامة رضا، تقول إيمان محمد متولي والدة ملازم أول تحت الاختبار محمد محمود مساعد أول قارئ الكلية الحربية، وهو الثالث علي الكلية الحربية: اختلفت شخصيته بعد الالتحاق بالكلية الحربية عن بعد الالتحاق بها فأصبح لديه إحساس أكثر بالمسئولية والانضباط كان تحمله للمسئولية في الكلية هي المرة الأولي ونما لديه الإحساس بالواجب فنحن جميعا فداء لمصر.

وأكد محمود محمد والد محمد أنه كان في غاية الالتزام إلا أن الحياة العسكرية أضافت الكثير من الصفات الحميدة لشخصيته ومنها الالتزام وحب العمل فأصبح نموذجا للشرف وزاد حبه للوطن وزاد انتمائه وحبه للمؤسسة العسكرية، وأضاف اتوجه بالشكر للمؤسسة العسكرية وعلي رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي .

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2