المفوضية الأممية تدعو إلى توفير الدعم الإنساني العاجل لـ لبنان

المفوضية الأممية تدعو إلى توفير الدعم الإنساني العاجل لـ لبنانالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين

عرب وعالم6-10-2024 | 21:08

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن المفوض السامي، فيليبو غراندي، دعا إلى تعزيز الدعم الدولي لوضع حدٍّ للكارثة الإنسانية التي تشهدها لبنان.

وذكرت المفوضية في بيان، نقلته وكالة الأنباء اللبنانية اليوم الأحد، أن الغارات الجوية الإسرائيلية المستمرة منذ أسبوعين أدت إلى مقتل مئات الأشخاص، وإجبار أكثر من مليون شخص على الفرار من منازلهم.

وفي زيارته إلى بيروت، أعرب غراندي عن تضامنه مع لبنان، وسعى لحشد المزيد من الدعم لجميع المتضررين من الأزمة، سواء من اللبنانيين أو اللاجئين.

وقال غراندي بحسب البيانً " لقد رأيت اليوم عن كثب الخسائر المأساوية التي تخلّفها هذه الحرب على مجتمعات بأكملها، ويجب احترام القانون الإنساني الدولي ولا يمكن تجاهله، حيث باتت العائلات بلا مأوى، وتقطّعت بها السبل، وهي في العراء برفقة أطفال مصدومين وغير قادرين على فهم ما يحدث، لقد أخبروني جميعاً عن مدى حاجتهم للشعور بالأمان، وضرورة توقف الغارات الجوية حتى يتمكنوا من العودة إلى مدنهم وقراهم".

وتابع: "مع نزوح أعداد كبيرة من الأشخاص داخل البلاد خلال أسبوعين فقط، باتت المآوي التي تديرها الحكومة مثقلة للغاية، وتعمل المفوضية مع الشركاء في المجال الإنساني والسلطات لإيجاد مأوى آمن وعلى نحوٍ عاجل لكل من هو دون مكان يأوي إليه ".

وأعلنت المفوضية أن غراندي سيتوجه بعد زيارته لبنان ، إلى سوريا حيث سيلتقي السلطات هناك، بالاضافة إلى لبنانيين وسوريين كانوا فروا عبر الحدود.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2