بعد أزمة الجودو.. اللجنة الأولمبية: ليس لدينا السلطة في استبعاد الأندية من الجمعيات العمومية

بعد أزمة الجودو.. اللجنة الأولمبية: ليس لدينا السلطة في استبعاد الأندية من الجمعيات العموميةبعد أزمة الجودو.. اللجنة الأولمبية: ليس لدينا السلطة في استبعاد الأندية من الجمعيات العمومية قبل الا

رياضة7-10-2024 | 03:37

كشف محمد الأسيوطي المستشار القانوني للجنة الأولمبية ورئيس لجنة التصنيف باللجنة الأولمبية المصرية، عن أسباب استبعاد العديد من الهيئات لاتحاد الجودو، التابعة لمحافظة المنوفية.

وقال الأسيوطي عبر تصريحات تليفزيونية : "لم نستبعد أي هيئة لكن بدأنا في مراجعة كافة البطولات التي أقامها اتحاد الجودو في الموسم الرياضي السابق على التصنيف، ومن خلال اللائحة وتحقيق الرقم الذي من المفترض أن تحققه كل هيئة لتكون من ضمن أعضاء الجمعية العمومية".

وتابع: "نجتمع لحساب عدد النقاط لكل نادي لنشاهد من يستحق أن يكون عضو للجمعية العمومية، وذلك من خلال كل نقط على حسب لائحة كل اتحاد وفي حال عدم تحقيق العدد المطلوب لن ينضم إلى الجمعية العمومية".

وأضاف رئيس لجنة التصنيف باللجنة الأولمبية: "أي نادي تم استبعادة فهو ليس عن طريق الاتحاد أو اللجنة الأولمبية المصرية، ولكن نتسلم التقرير الذي يختص جميع المباريات للموسم الرياضي بالكامل، فا بالتالي نحدد من خلال اللائحة ونقرر هل يستحق النادي الانضمام للجمعية العمومية أم لا".

وشدد على أن الأمر ليس تصفية حسابات ولكن نسير حسب اللائحة لمراقبة الجميع وتحقيق العدالة، ومن حق أي نادي تقديم تظلم للاتحاد أو للجنة الأولمبية".

وأردف الأسيوطي : "نستمر في العمل حتى الساعة الوحدة منتصف الليل لمراجعة تقرير كل لاعب وعدد مشاركاتة لتجميع عدد النقاط التي تتطلبها اللائحة لاحقية مشاركة النادي في الجمعية العمومية ".

وأكمل: "جميع الانتخابات ستنتهى أخر شهر ديسمبر المقبل، وحتى الآن 8 اتحادات الذي حددوا الجمعية العمومية التي يجرى بها الانتخابات، وأخر موعد للدعوة سيكون يوم 31 أكتوبر الجاري".

وأتم محمد الأسيوطي : "هناك تعديل لقانون الرياضة ولكن الأمور تأخذ مجراها ووزارة الرياضة هي من تتولى الأمر، ولكن لن تؤثر على ال انتخابات الاتحادات الرياضية ".

أضف تعليق