الجرائم الإسرائيلية في غزة.. لا أفق للتهدئة بعد عام من العدوان

الجرائم الإسرائيلية في غزة.. لا أفق للتهدئة بعد عام من العدوانالجرائم الإسرائيلية في غزة.. لا أفق للتهدئة بعد عام من العدوان

TV9-10-2024 | 01:18

استعرض برنامج «من مصر»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، على قناة «القاهرة الإخبارية»، الجرائم الإسرائيلية بعد عام من بداية الحرب على قطاع غزة ولبنان.

وجاء في التقرير الذي عرضته القناة، أنه لا جديد، بعد عام من الحرب، لا أفق قريب للتهدئة، ف إسرائيل تقفز خطوات إلى الأمام في العدوان، فمع دخول الحرب على قطاع غزة عامها الثاني كثف جيش الاحتلال من غاراته على أنحاء مختلفة من القطاع كما واصل عملياته العسكرية التي بدأها في مخيم جباليا شمالي القطاع مستهدفا المدنيين وخيام النازحين ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والمصابين.

وجاء في التقرير، أن الفصائل الفلسطينية تخوض اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال وعلى محاور عديدة بعد أن أعلنت استمرارها في معركة استنزاف طويلة وممتدة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

أما لبنان، فهي الجبهة الأكثر اشتعالا، فمع الغارات الجوية الإسرائيلية المتواصلة على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت ومدن وبلدات الجنوب اللبناني استدعى جيش الاحتلال فرقة عسكرية إضافية كما أعلن عن توسيع المنطقة العسكرية المغلقة بالجليل الغربي في إطار محاولاته للتسلل إلى جنوب لبنان من محاور إضافية.

وذكر التقرير، أنه في المقابل يكثف حزب الله من هجماته الصاروخية باتجاه إسرائيل معلنا التصدي لمحاولات التسلل الإسرائيلية عبر الكمائن واستهداف القوات المتوغلة وتجمعاتها عبر الحدود.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2