دراسة تكشف: ٣٤ % من منتجات حب الشباب تحتوي على مواد مسرطنة

دراسة تكشف: ٣٤ % من منتجات حب الشباب تحتوي على مواد مسرطنةصورة تعبيرية

آدم وحواء10-10-2024 | 00:49

كشف باحثون بعد اختبار 111 منتجًا لعلاج حب الشباب في الولايات المتحدة، أن الكريمات التي تحتوي على بيروكسيد البنزويل، وهي مادة مسرطنة خطيرة، وهذه هي المرة الأولى التي يثبت فيها أن منتجات بيروكسيد البنزويل تتحلل إلى بنزين في درجات الحرارة العادية.
وتصنف وكالة حماية البيئة البنزين باعتباره مادة مسرطنة معروفة للإنسان، ويزيد على وجه التحديد من خطر الإصابة بسرطان الدم، ويعمل بيروكسيد البنزويل عاملا مضادا للبكتيريا، ويوجد في العلاجات المتاحة دون وصفة طبية والكريمات الموصوفة طبيًا لعلاج حب الشباب.
وأظهرت نتائج الدراسة، أن منتجات الأدوية، التي تم اختبارها، كانت ملوثة بشكل كبير بالبنزين عندما تم اختبارها بعد وقت قصير من شرائها.
كما أشارت نتائج الدراسة، أن حوالي 34% من المنتجات التي تم اختبارها تحتوي على تركيزات من البنزين أعلى من الحد المشروط الذي حددته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وهو 2 جزء في المليون للأدوية. ولهذا حذرت الدراسة من كريمات علاج حب شباب كونها ملوثة ب مادة مسرطنة معروفة، وذلك في حالة وضعها في درجة حرارة الغرفة، وفقا لما نشر الموقع الطبى "upi".
ويقول الباحث الدكتور كريستوفر بونيك، أستاذ مشارك في الأمراض الجلدية في كلية الطب بجامعة ييل في نيو هافن بولاية كونيتيكت، يُظهر بحثنا أن منتجات العناية بالبشرة يمكن أن تولد البنزين في درجات حرارة الغرفة العادية، في حين يقلل تخزين تلك المنتجات في الأماكن الباردة من خطورتها.

أضف تعليق