المشدد 15 سنة لمتهمين بالقتل واستعراض القوة والبلطجة في مصر القديمة

المشدد 15 سنة لمتهمين بالقتل واستعراض القوة والبلطجة في مصر القديمةمحكمة

حوادث وقضايا10-10-2024 | 15:17

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، بمعاقبة كلٍّ من "أدهم.م"و "رمضان.م"، بالسجن المشدد 15 سنة بتهمة استعراض القوة و قتل مواطن والشروع في قتل آخرين، ومراقبة الشرطة لمدة خمس سنوات وإلزامهما بالمصاريف الجنائية.

كما قضت المحكمة بمعاقبة "عبدالنبي.ع" بالحبس سنة مع الشغل وتغريمه ألف جنيه بتهمة إحراز السلاح الناري والذخيرة، وإحالة الدعوى المدنية المقامة من ورثة المجني عليه "أحمد محمد" قبل المتهمين الأول "أدهم.م"، و"رمضان.م" إلى المحكمة المدنية المختصة بلا مصروفات.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي الشنوفي وعضوية المستشارين طارق محمد وخالد عبد الغفار وأمانة سر محمد طه

وتبين من خلال التحقيقات أن المتهمين هم "أدهم.م"، و"رمضان.م و"عبد النبي.ع" وأنهم استعرضوا القوة ضد المجني عليهم "ثروت.ف"، و"أشرف.ح"،و "عبد الله.ع"،و"أحمد.م"،و"رضا.ش"،و"سيد.ج"،و"حسن.ج"،و"محمد.أ" ملوحين به قبل كافة شاغلي سوق الغلال بسوق ساحل أثر النبي، إذ عقدوا العزم وبيتوا النية على قتل المجني عليه "ثروت.ف"وكافة العاملين بسوق الغلال تنكيلا بهم وانتقاما منهم على سابقة محاولتهم الإمساك بالمتهم الأول مساعدة ومناصرة لقوات الشرطة قاصدين بذلك فرض سطوتهم على منطقة سوق ساحل أثر النبي فتقاسموا الأدوار فيما بينهم وأعدوا الأسلحة النارية "بندقية آلية، طبنجة، بندقية خرطوش، فرد خرطوش وذخائر ودراجة نارية.

وأضاف أمر الإحالة قيام المتهمين الأول والثاني بإطلاق الأعيرة النارية حال تأمين المتهم الثالث لهما، مستخدمين الأسلحة النارية حيازتهم مستهدفين بها محلات بيع الغلال قاصدين بها ازهاق روح المجني عليهم وترويع وتخويف كل من تسول له نفسه مناصرة قوات الشرطة بإلحاق الأذى المادي والمعنوي والإضرار بممتلكاته، فارضين بذلك سطوتهم عليهم لحملهم على الامتناع عن اعتراض تجارتهم غير المشروعة في المواد المخدرة ولتعطيل تنفيذ القوانين.

كما أضاف أمر الإحالة قيام المتهمين بقتل المجني عليه "أحمد.م" عمدا مع سبق الإصرار المصمم عليه، بأن عقدوا العزم وبيتوا النية لقتل المجني عليه "ثروت.ف" وكافة العاملين بسوق الغلال تنكيلا هم وانتقاما منهم.

وأشار أمر الإحالة أن المتهمين شرعوا في قتل المجني عليهم "ثروت.ف"، و"أشرف.ح"، و"عبد الله.ع"، و رضا.ش"، و"سيد.ج"، و"حسن.ج"، و"محمد.أ".

أضف تعليق