ورش فنية متنوعة في مهرجان دي كاف الـ 12 لتطوير المهارات الإبداعية

ورش فنية متنوعة في مهرجان دي كاف الـ 12 لتطوير المهارات الإبداعيةمهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة

فنون11-10-2024 | 20:35

يستضيف مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة "دي-كاف" في نسخته الـ 12، التي تنطلق من 17 أكتوبر حتى 10 نوفمبر القادم، برنامجًا مكثفًا من الورش الفنية لتعزيز قدرات المشاركين في مجالات الفنون السمعية والبصرية والمسرح والرقص المعاصر.

ويُقدم البرنامج تسع ورش متنوعة تتناسب مع المتخصصين والهواة وأفراد العائلة، بإشراف نخبة من الفنانين المحليين والدوليين.

تبدأ سلسلة الورش بورشة "مساحات من القلق والوحدة" التي يقودها فيليب بولاي من فرنسا،حيث سيعمل المشاركون على نصوص مترجمة تتناول القلق والعزلة،وذلك من 14 أكتوبر حتى نهاية نوفمبر في ستوديو عماد الدين.

ويشارك المدربون لوتي ساي وإيريكا كوكومازو وجوسيه لوك من الدنمارك في تقديم ورشة حول الرقص المعاصر يومي 18 و19 أكتوبر،مركّزين على تفاعل الجسد مع الفن والتقنيات الحديثة في الرقص.

أما الورشة التي تحمل عنوان "لقد تم حجز هذا المكان لأجلك فقط" وتقدّمها المدربة النمساوية آنا مروان،فستتناول كيفية استكشاف أعمال كافكا وتأثيرها في مختلف الفنون. كما ستقدم ورشة أخرى حول فن تحريك العرائس للأطفال والعائلات بعنوان "قصة محيطي الصغير" بقيادة مجموعة مدربين من المجر يوم 2 نوفمبر.

وتختتم الفعاليات بورشة "الصوت هو أداتي" للمدربة جينا جانج،التي تشجع المشاركين على استخدام أصواتهم وجعلها وسيلة للتعبير الفني والارتجال الصوتي.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2