شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر سول من تحليق مسيّراتها فوق بيونج يانج

شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر سول من تحليق مسيّراتها فوق بيونج يانجكيم يو جونج، شقيقة زعيم كوريا الشمالية مع كيم جونج أون

عرب وعالم13-10-2024 | 05:21

حذرت كيم يو جونج، شقيقة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، اليوم الأحد، سول من كارثة مروعة إذا تم العثور على طائرات مسيَّرة كورية جنوبية تحلق فوق بيونج يانج، بحسب ما نشرته قناة «القاهرة الإخبارية».

ووفق "رويترز"، انتقدت أيضًا الجيش الكوري الجنوبي؛ بسبب رده على ادعاء كوريا الشمالية بأن طائرات مسيَّرة كورية جنوبية دخلت سماء العاصمة في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية.

كانت وزارة خارجية كوريا الشمالية، قد اتهمت أمس الجمعة كوريا الجنوبية بإرسال طائرات مُسيرة إلى بيونج يانج ليلًا في الأسبوع الماضي والذي يسبقه، وأنَّ هذا الاختراق يستدعي إجراءات للرد.

وفي ردها، قالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إنها لا تستطيع تأكيد اتهامات الشمال.

ونقلت الوكالة عن كيم قولها: "حقيقة أن الوسيلة التي حملت المنشورات هي طائرات مسيّرة هي جوهر خطورة الحادث الأخير"، في إشارة إلى المنشورات المناهضة لكوريا الشمالية.

وقالت إنّ اللوم يقع على عاتق الجيش الكوري الجنوبي، إذا فشل في تحديد هوية الطائرات المسيّرة التي أرسلتها منظمة غير حكومية عبر الحدود.

وأطلقت كوريا الشمالية آلاف البالونات المحملة بالنُفايات إلى كوريا الجنوبية منذ شهر مايو الماضي؛ مما أدى إلى تفاقم التوترات بين البلدين.

وتقول بيونج يانج إنَّ هذه الخطوة تأتي ردًا على بعض النشطاء والمنشقين الكوريين الشماليين في كوريا الجنوبية، الذين يرسلون بالونات إلى الشمال تحمل طرود مساعدات ومنشورات تنتقد الزعيم، كيم جونج أون.

أضف تعليق

إعلان آراك 2