إيديرسون يرشح فينيسيوس جونيور للفوز بـ الكرة الذهبية

إيديرسون يرشح فينيسيوس جونيور للفوز بـ الكرة الذهبيةفينيسيوس جونيور

رياضة13-10-2024 | 21:41

قال حارس مرمى مانشستر سيتي و المنتخب البرازيلي إيديرسون، إن مواطنه ولاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور؛ هو المرشح الأكثر استحقاقاً للفوز للفوز بجائزة الكرة الذهبية للعام الحالي.

وسيُجرى حفل الكرة الذهبية - في 28 أكتوبر الجاري - في باريس، وكشفت مجلة "فرانس فوتبول" عن قائمة المرشحين التي غاب عنها البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي هذا العام.

ومن ضمن أبرز المرشحين في القائمة: البرازيلي فينيسيوس جونيور وزميله في الفريق الإنجليزي جود بيلينجهام وزميله الفرنسي كيليان مبابي والألماني المعتزل توني كروس و رودري لاعب السيتي من بين لاعبين آخرين.

وفي مقابلة مع شبكة (تي إن تي) البرازيلية، قال إيدرسون: "لا أعرف كيف تتم عملية التصويت وما إذا كان الأمر يتعلق بالموسم أو الألقاب أو عدد الأهداف والتمريرات الحاسمة".

وأكد إيديرسون مجدداً: "أنا أدعم فينيسيوس، وأيضاً رودري، وأي شخص يفوز بها ستكون جائزة مستحقة، لكنني أعتقد أن فينيسيوس يستحقها لكل ما فعله في دوري أبطال أوروبا ولكل ما فعله الموسم الماضي، ولكن إذا فاز رودري، سأكون سعيداً أيضاً".

واعتبر إيديرسون هاري كين المهاجم الأكثر خطورة حيث يمتلك الكثير من الجودة داخل منطقة الجزاء وخارجها وتابع: "من وجهة نظري، كان أحد أفضل المهاجمين الذين واجهتهم".

وعن مدربه في السيتي بيب جوارديولا، قال إيديرسون: "هو رجل رائع خارج الملعب، وفي الملعب يطلب الكثير.. كما أنه يغضب مثل أي مدرب آخر عندما لا تسير الأمور كما هو مخطط لها".

أضف تعليق