كاتب صحفي: "حياة كريمة" تشهد إقبالا ضخما على منافذ بيع اللحوم

TV14-10-2024 | 14:00

قال الكاتب الصحفي عبداللطيف وهبة، إنّ هناك إقبالا ضخما من جانب المواطنين على المنافذ الخاصة بمبادرة حياة كريمة. تقوم مبادرة حياة كريمة بتوزيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق الخارجية، موضحا أنّ العالم يعاني من أزمة اقتصادية خاصة مع تصاعد التوترات السياسية والجيوسياسية في مناطق كثيرة بالعالم مثل الشرق الأوسط. وعلق الصحفي على الأحداث الدائرة، «هذه الحرب والتوترات لها تداعيات على أسعار السلع، خاصة التي يتم تداولها عبر السلاسل العالمية أو عمليات الاستيراد والتصدير كارتفاع تكلفة الشحن وعمليات التأمين على السفن والبضائع».

جهود مبادرة حياة كريمة في توفير اللحوم
وأضاف «وهبة»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ مصر لديها مخزونات كافية من السلع الأساسية خاصة اللحوم، مشيرا إلى أنّ مبادرة «حياة كريمة» لم تعد قاصرة على فترات زمنية محددة كما كان في السابق، إذ كان ظهورها مرتبط بأعياد ومناسبات فقط، لكن الآن أصبحت مبادرة دائمة ومستمرة ويتم من خلالها طرح اللحوم والدواجن، مما يعني أنّ الدولة لديها رصيد من هذه السلعة تستطيع من خلاله فرض سعر معين.

البيع بأسعار مخفضة ومنافسة للأسواق
وتابع: «كلما زاد المعروض من سلع اللحوم والدواجن في الأسواق العامة عن طريق مبادرة حياة كريمة هذا يعني إحداث نوع من التوازن في الأسعار، فضلا عن حدوث منافسة شديدة مع القطاع الخاص خصوصا أنّها تباع بأسعار مخفضة ومفضلة لدى الجمهور».

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2