أشرف عبد الباقي في افتتاح مهرجان الجونة : سعيد جداً بتكريم تاريخ الأستاذ محمود حميدة

أشرف عبد الباقي في افتتاح مهرجان الجونة : سعيد جداً بتكريم تاريخ الأستاذ محمود حميدة الفنان أشرف عبد الباقي

فنون24-10-2024 | 20:05

قال الفنان أشرف عبد الباقي في إفتتاح الدورة السابعة ل مهرجان الجونة السينمائي أن المهرجان يجمع جميع المهتمين بالسينما و الجميع يلتقي للحديث عن أعمال المقدمة وذلك شئ مشرف ورائع و أشعر بالسعادة لأن المهرجان يقام في مصر ، و المهرجانات المصرية وصلت إلى مكانة مشرفة وذلك يشعرني بالفخر خلال الظروف الصعبة التي يمر بها العالم .

وعن تكريم محمود حميدة قالت : سعيد جداً بتكريم تاريخ الأستاذ محمود حميدة لأنه علامة فارقة في السينما ومن مهرجان الجونة و يستحق التكريم و أتمنى له كل التوفيق .

وصرح انه بدأ تصوير مسرحية "سوكسيه" منذ عشر أيام و المشروع يدعم فرق الهواة و قصور الثقافة و الأندية و الجامعات أنهم يقدمو المسرحية التي قدموها من قبل ليمثلوها مرة أخرى في مسرح الريحاني و أنه يقوم بدعمهم .

مهرجان الجونة السينمائي من أبرز المهرجانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويهدف إلى عرض مجموعة متنوعة من الأفلام العالمية مع التركيز على السينما العربية.

يشهد المهرجان تطورًا ملحوظًا هذا العام، ليس فقط من حيث عدد ونوعية الأفلام، التي وصل عددها النهائي إلى 83 فيلمًا، ولكن أيضًا في برامجه وفعالياته التي تركز بشكل خاص على دعم المواهب الشابة، ومن أبرز هذه التطورات توسع برنامج "سيني جونة"، الذي يوفر فرصًا أكبر للتعلم والتعاون، حيث يقدم جوائز تصل قيمتها إلى 360 ألف دولار، ويتنافس عليها 21 فيلمًا من 13 دولة عربية و9 دول غربية.

ويكرم مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة الفنان محمود حميدة بجائزة الإنجاز الإبداعي، تقديرًا لإبداعه في الأدوار التي قدمها في السينما والتلفزيون، بالإضافة إلى مساهماته في تطوير السينما المصرية خلف الكواليس. سواء من خلال الإنتاج عبر شركته التي أسسها في التسعينيات، أو من خلال الإعلام بإصدار مجلة "الفن السابع" التي أشرف عليها لعدة سنوات.

أضف تعليق