كذبة إبريل الروسية ترد على اتهامات التجسس .. ووكالة أنباء أمريكية تشربها

كذبة إبريل الروسية ترد على اتهامات التجسس .. ووكالة أنباء أمريكية تشربهاكذبة إبريل الروسية ترد على اتهامات التجسس .. ووكالة أنباء أمريكية تشربها

* عاجل1-4-2017 | 20:20

دار المعارف
تصوروا : وزارة الخارجية الروسية تمزح، وتكذب على موقعها الإلكتروني مع أول شهر إبريل، وتجد كذبتها صدى لدى البعض.
 والكذبة التى صنعتها الخارجية الروسية بإتقان تتمثل فى فيديو بثته اليوم على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”   أبرزت فيه صورة “رد آلي”  من جهاز الرد على المكالمات للبعثات الدبلوماسية” باللغتين الروسية والإنجليزية.
 ويقوم هذا الرد الآلي بعد تقديم التحية للمتصل، بطرح 3 خيارات، الأول حجز اتصال مع دبلوماسي روسي للحديث معه، والثاني الحصول على خدمة “الهاكر الروسي” ، أما الثالث فيطرح إمكانية الحصول على معلومات متعلقة بالتدخل في الانتخابات مع ضرورة الإشارة إلى البلد الذي يُراد التدخل في انتخاباته.
وعلى الرغم من أن أمر الخيارات يبدو هزليا للغاية ويحمل رسالة سخرية للغرب الذى اتهم روسيا بالتدخل فى الانتخابات الأمريكية التى جرت مؤخرا، والتجسس على مرشحيها إلا أن مكتب وكالة الأنباء الشهيرة العريقة "اسوشيتد برس" فى موسكو  قام بالاتصال بإدارة الصحافة والإعلام في وزارة الخارجية الروسية ليسأل عن مدى أبعاد هذه  الخدمة الجديدة التي تقدمها الخارجية الروسية ، وهذا يدل بالطبع على أن العاملين فى الوكالة الأمريكية لم يفهموا الرسالة التى تحملها الخيارات الآلية الثلاثة.
أضف تعليق