د. كمال درويش: اقتربنا من وضع برنامج متكامل لممارسة المصريين للرياضة

د. كمال درويش: اقتربنا من وضع برنامج متكامل لممارسة المصريين للرياضةد. كمال درويش: اقتربنا من وضع برنامج متكامل لممارسة المصريين للرياضة 

*سلايد رئيسى15-1-2019 | 20:14

دار المعارف

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ وقت قريب قرارا بترؤس د. كمال درويش لقطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات، ليتولى برنامجا طموحا لإحياء الرياضة في  المدارس والجامعات المصرية، وعن هذا البرنامج قال د. درويش فى حوار أجرته معه مجلة "آخر ساعة" فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء:

" كل المؤشرات الطبية التى تسعى الدولة لتجميعها أكدت أن 75 % من الشعب  المصرى يعانى من أمراض السمنة،  وكان لى شرف  التكليف ببرنامج رئاسي مباشر من رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بالرياضة في المدارس  والجامعات وتم تكوين لجان مختلفة منذ فترة وبالمشاركة مع وزارة التعليم العالى ووزارة التعليم  ووزارة الصحة، وبدأنا  عملنا الجاد على الفور ونوشك علي  الانتهاء من وضع برنامج متكامل  لكل  طالب  علي  مستوى الجمهورية وهؤلاء يمثلون مايقرب من 25 % من سكان مصر وهو المستقبل بالفعل فكيف لا يمارسون الرياضة لحمايتهم  من الأمراض".

 وأكد د. درويش أنه سوف  يتم اعتماد التربية الرياضية كمادة أساسية ضمن المقرر الإجبارى لطلاب المدارس  والجامعات

وعن نصيب المواطن المصرى من مبادرة الرئيس التى تهدف إلى ضرورة وضع برنامج متكامل  لكل  طالب  علي  مستوى الجمهورية، أفاد د. درويش أنه جار وضع برنامج متكامل ومتناسق  لضمان ممارسة المواطن المصرى  للرياضة بالتوافق مع فرض نظام غذائى متكامل لكل  الأعمار السنية، حيث أوضحت مؤشرات الحملات الطبية والصحية معاناة الشعب  المصرى بما يزيد عن 75% منه من أمراض  الضغط والسكر والقلب، والاتجاه إلى الرياضة هو  الحل  الأمثل للحفاظ علي  صحة المصريين وبناء أجيال  جديدة لا تعانى من الأمراض.

وأكد – أيضا – د. درويش فى حواره للزميلة "آخر ساعة" أن مصر لتنظيم بطولة الأمم الفريقية المقبلة، مطالبا بتصدير هذه الصورة بحق  وعزة للعالم كله، ومؤكدا أنه بشيء من التنظيم والإدارة القوية نستطيع استطافة العالم كله  فى أى بطولة دولية مثل كأس العالم  أو الدورات الأليمبية ، ومصر نظمت الدورة الأفريقية فى بداية التسعينيات يعني  لا بد أن يكون قد  حدث  تطور فى كل  شيء "

[caption id="attachment_229178" align="aligncenter" width="1280"] ممارسة المصريين للرياضة[/caption]
أضف تعليق