البورصة تربح 6 مليارات جنيه

البورصة تربح 6 مليارات جنيهالبورصة تربح 6 مليارات جنيه

اقتصاد4-4-2017 | 17:21

قفزت مؤشرات البورصة المصرية على نحو ملحوظ لدى إغلاق تعاملات، اليوم الثلاثاء، مدعومة بعمليات شراء واسعة من المستثمرين العرب والأجانب على الأسهم الكبرى والقيادية فى قطاعات السوق المختلفة خاصة المصارف والشركات العقارية والاتصالات.

يأتى هذا وسط تفاؤل بالأداء الاقتصادى، خصوصا بعد عود الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال لقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسى بضخ استثمارات أمريكية فى الاقتصاد المصرى بعدما أشاد ببرنامج الإصلاح الذى تطبقه الحكومة المصرية.

وحقق رأس المال السوقى لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 6 مليارات جنيه ليصل إلى 565.6 مليار جنيه وسط تداولات نشطة تجاوزت 1.65 مليار جنيه، فيما قفز مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 1.56% مسجلا 13264.75نقطة.

وزاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجى إكس 70" بنسبة 1.2% ليغلق عند 579.6 نقطة، وامتدت المكاسب إلى مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا ليربح 1.04% منيها التعاملات عند مستوى 1348.01نقطة.

وقال أحمد عبد الحميد، العضو المنتدب بشركة وثيقة لتداول الاوراق المالية، إن أجواء التفاؤل سادت أوساط السوق خاصة من قبل المستثمرين الأجانب والعرب بفئاتهم المختلفة من صناديق ومؤسسات وافراد، لافتا إلى أن تأكيد الرئيس الأمريكى دعم مصر خصوصا فى المجال الاقتصادى وأن الفترة المقبلة ستشهد ضخ استثمارات أمريكية كبيرة فى مصر عزز من ثقة المستثمرين فى السوق.

وأضاف أن الأجواء الإيجابية لزيارة الرئيس السيسى للولايات المتحدة، يصاحبها أيضا أداء قوى لكثير من الشركات المقيدة بالبورصة المصرية وأخرى ينتظر أنباء إيجابية بشأنها سواء على صعيد نتائج الأعمال أو الأحداث الجوهرية وهو ما عزز من صعود السوق.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا