ماذا تعرف عن «دافوس» .. ونسخته الـ «48» ؟

ماذا تعرف عن «دافوس» .. ونسخته الـ «48» ؟ماذا تعرف عن «دافوس» .. ونسخته الـ «48» ؟

* عاجل23-1-2019 | 18:56

كتبت: أمل إبراهيم

انطلقت أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس» في نسخته الـ 48 في سويسرا، أمس الثلاثاء، بمشاركة نحو ثلاثة آلاف زعيم ومسؤول سياسي واقتصادي.

بينها 210 شخصيات عربية يمثلون 115 دولة.. يجتمعون  لبحث أهم عدة موضوعات مُتقدمة تتضمن أهمية الصحة النفسية، وتأثير الذكاء الاصطناعي على الوظائف، وكيفية معالجة تغير المناخ.

من أهم الشخصيات التى حضرت القمة  أنجيلا ميركل، شينزو آبي رئيس وزراء اليابان، رئيس البرازيل الجديد، الامير وليام الذي يشارك في جلسة حول الصحة العقلية ومقدم ومنتج وثائق البي بي سي، سير دافيد اتنبرو.

وتشارك حوالي 210 شخصيات عربية في دافوس_2019 ، 75 من الإمارات يترأسهم ولي عهد إمارة دبي الشيخ حمدان بن راشد، و50 شخصية من السعودية بينهم وزراء الخارجية والمالية والاقتصاد، كما تشارك الملكة رانيا من الأردن إلى جانب الأمير حسين بن عبدالله.

ويغيب عن ‎المؤتمر كل من الرئيس ترامب الذى لم يحضر بسبب أغلاق الحكومة والرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بسبب إنشغاله بتداعيات السترات الصفر وتيريزا ماي التى انشغلت بقضية البريكست هذه الأيام  كما يغيب الرئيس الصيني الذي شارك فيه قبل عامين ويحضر نائبه.

وتبلغ نسبة مشاركة المرأة 22% أي ضعف ما كانت عليه في دورة عام 2001، وسيحضر أصغر مشارك وهو مصور عمره 16 عاماً وأكبر مشارك هو سير دافيد اتنبرو منتج ومقدم وثائق البي بي سي، الذي يبلغ من العمر 92 عاماً.

ومنتدى دافوس؛ هو منظمة دولية مهتمة بتطوير الاقتصاد العالمي، إلى جانب اهتمامها بالقضايا الإنسانية والسياسية، تأسس عام 1971 بسويسرا. وافتتح مكاتب إقليمية له بالعاصمة الصينية بكين، وفي نيويورك بالولايات المتحدة، خلال عام 2006.

ويحاول المنتدى هذا العام إيجاد حلول جذرية للحفاظ على الكوكب من خلال الثورة الصناعية الرابعة، فمن بين جميع المخاطر التي تشكل تهديدًا لمستقبل الاقتصاد العالمي، ربما يكون تغير المناخ الأكثر إلحاحاً، مع تهديدات بيئية تهيمن على العالم، ما يجعل الحكومات بحاجة إلى التحرك بشكل كبير لتجنب حدوث تغير مناخي كارثي.

    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2