اليوم.. والي تفتتح "الحرية للرعاية" وتدشن "حماية الأطفال بلا مأوى"

اليوم.. والي تفتتح "الحرية للرعاية" وتدشن "حماية الأطفال بلا مأوى"اليوم.. والي تفتتح "الحرية للرعاية" وتدشن "حماية الأطفال بلا مأوى"

* عاجل8-4-2017 | 09:28

 ينطلق اليوم -السبت- في احتفالية تقيمها وزارة التضامن وشريكها في المشروع صندوق "تحيا مصر" بمؤسسة الحرية، البرنامج القومي لحماية "الأطفال بلا مأوى" بمنطقة عين شمس، بحضور جَمِيعَ الاعضاء فِي البرلمان عن الدائرة، حيث يهدف البرنامج إلى القضاء على ظاهرة أطفال الشوارع وسيتم اليوم إِسْتَفْتاح عمل فريق الشارع والوحدات المتنقلة بعد أكثر من ستة أشهر من تدريب الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين والمسعفين على تِلْكَ المهمة وستجوب الوحدات المتنقلة عشر محافظات تنتشر بها ظاهرة أطفال الشارع.

ويشارك في هذه الاحتفالية أعضاء مجلس النواب عن دائرة عين شمس ووزير الشباب والرياضة، وستشهد وزيرة التضامن غادة والي مع شريكها في هذا المشروع رئيس صندوق تحيا مصر محمد عشماوي، مراسم توقيع عقود بين الوزارة والصندوق مع جمعيات قرية الأمل، وكاريتاس، والدفاع المجتمعي يقضي بإشراف هذه الجمعيات على الوحدات المتنقلة كما سيؤدي الأخصائيون بأداء القسم الخاص بهم.

ويهدف هذا المشروع إلى القضاء على ظاهرة أطفال الشوارع ويُنفذ في عشر محافظات هي الأكثر انتشارا لهذه الظاهرة في مقدمتها محافظات القاهرة الكبرى.

تمول وزارة التضامن هذا البرنامج بمبلغ 50 مليون جنيه، في حين يمنح صندوق "تحيا مصر" تمويلا للبرنامج بمبلغ 114 مليون جنيه.

وكانت غادة والي قد تسلمت يوم الخميس الماضى، إحدى عشرة وحدة متنقلة قامت بتصنيعها الهيئة العربية للتصنيع في حفل أقامه الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس الهيئة، بحضور وسائل الإعلام، وتم تفقد الوحدات التي ستجوب الشوارع لجمع الأطفال ونقلهم إلى مؤسسات الرعاية وتشمل الوحدات خدمات صحية وألعاب ويقدمها فريق مكون من أخصائيين اجتماعيين ونفسيين وممرضين تدربوا على الدعم اللازم للأطفال والإسعافات الأولية.

أضف تعليق