السيناتور المستقل بيرني ساندرز يعلن أنه سيخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2020

السيناتور المستقل بيرني ساندرز يعلن أنه سيخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2020السيناتور المستقل بيرني ساندرز يعلن أنه سيخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2020

* عاجل24-2-2019 | 00:06

كتبت: أمل إبراهيم
أعلن السيناتور الديمقراطي، بيرني ساندرز، نيته خوض سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2020، مرشحاً عن الحزب الديمقراطي، في سعى منه للوصول إلى البيت الأبيض.
وجاء إعلان ساندرز في مقابلة إذاعية من ولاية فيرمونت التي ينحدر منها، وقال "أردت أن يكون أهالي ولاية فيرمونت أول من يعرف بالأمر".
ساندرز الذي وُلد في 8 سبتمبر1941، رشّح نفسه في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي المؤهلة إلى الانتخابات الرئاسية عام 2016 لكنه هُزمَ وقتها أمام هيلاري كلينتون، قبل أن تخسر الأخيرة أمام دونالد ترمب في الانتخابات الرئاسية.
بيرنى ساندرز فاز في دورة ثانية في مجلس الشيوخ بنسبة 71 فى المائة من الأصوات في عام 2012،كان الاشتراكي الثالث الذي ينتخب للكونجرس على الإطلاق، انتخب عمدة برلنغتون للمرة الأولى ب 10 أصوات فى عام 1981،طلب من الرئيس أوباما رفع الضرائب دون مراجعة الكونجرس.
أ ثبت أنه سياسي ناجح وله شعبية وأكمل مسيرته بالفوز بمقعد في مجلس النواب الأميركي. وبشكل مستقل، دخل في تجمع مع الديموقراطيين مع بروز مكانته في الساحة السياسية الوطنية.
وصف ساندرز نفسه خلال حملة الانتخابات التمهيدية بـ"الديمقراطي الاشتراكي"، كما وعد الأمريكيين بتغطية صحية كاملة، وتعليم جامعي مجاني وزيادة الحد الأدنى للأجور.
ووصف ساندرز الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بأنه يعاني من رهاب المثليين، وعنصري ويكره الأجانب.
ورغم خسارته، فإن استطلاعات الرأي آنذاك أظهرت أن ساندرز كان أكثر شعبية من ترمب، لكن قيادة الحزب الديمقراطي الأمريكي عملت منذ البداية لصالح كلينتون على حساب ساندرز.
ويتمتع ساندرز بشعبية كبيرة بين الديمقراطيين، لكن البعض يشك في ما إذا كان رجلاً سبعينياً هو المرشح الذي يحتاجون إليه.
و ‏لأول مرة في تاريخ الانتخابات الرئاسية الامريكية مسلم سيرأس حملة انتخابية ،فايز شاكر سيكون رئيس حملة بيرني ساندرز الانتخابية.
وفى  ‏خلال ٣ ساعات  جمع  بيرنى ساندرز مليون دولار لحملته        منذ اعلانه ترشحه ومن ٥٠ ولاية ، ويقول أنه من العار ان يكون  رئيس امريكا شخص كاذب  وعنصري ويخلق الفرقة بين الامريكان وهذا غير مسبوق من جميع رؤساء أمريكا مهمها كانت توجهاتهم.
يقول ساندرز: "قبل ثلاث سنوات خلال حملتنا لعام 2016 ، عندما وضعنا جدول أعمالنا التقدمي ، قيل لنا أن أفكارنا كانت" متطرفة " "حسناً ، لقد مرت ثلاث سنوات ".و لا تزال الخصوم هي نفسها  المليارديرات ، وخاصة الرئيس دونالد ترامب ،الشركات متعددة الجنسيات؛ الصفقات تجارية سيئة السمعة
إذا تم انتخابه ، سيتم تنصيب السيد ساندرز وعمره 79 عامًا ،قد يكون خصومه الأساسيون مهذبين جدًا للحديث حول ذلك  لكن السيد ترامب ، على الرغم من أنه  أصغر بخمس سنوات فقط إلا أنه سوف ينتقد فارق العمر   بالتأكيد  لذا حرص ساندرز في مقابلة مع محطة إذاعية محلية  على الإشارة إلى  هذا النقد على رأسه قائلا  "يجب علينا النظر إلى المرشحين ليس من لون بشرتهم ، أو من خلال ميولهم الجنسية أو جنسهم ، وليس حسب أعمارهم ". كما أشار إلى أنه يتمتع "بقدر كبير من الطاقة".
أضف تعليق

إعلان آراك 2