أيهما أفضل : أفلام شم النسيم .. أم البيض والفسيخ؟!

أيهما أفضل : أفلام شم النسيم .. أم البيض والفسيخ؟!أيهما أفضل : أفلام شم النسيم .. أم البيض والفسيخ؟!

* عاجل12-4-2017 | 18:48

كتب: أحمد النومى

 حاله من الإرتباك سيطرت على عدد كبير من منتجى الأفلام السينمائية، فبعد أن كان فى خطتهم عرض عدد من الأفلام السينمائيه ضمن سباق موسم أفلام شم النسيم، تراجع عدد منهم فجاءة، بسبب تدنى إيرادات عدد من الأفلام التى طرحت منذ أيام الأمر الذى يعد مؤشرا على حالة الكساد التى تضرب السوق السينمائية، وبعد أن كان مقررا طرح ما يقرب من 7 أفلام تراجع المنتجون، واستقر الأمر على طرح 3 أفلام فقط بجانب الأفلام المعروضة فى السوق.

 ومن أبرز الأفلام المقرر طرحها فيلم " يجعلوا عامر "، وقد أطلقت الدعاية والإعلانات له وهو فيلم كوميدى ويجسد بطل الفيلم أحمد رزق ضمن أحداث العمل دور "عامر" وهو لديه ابن وحيد يدعى "كريم"، وهو شخص معقد نفسيًا ولديه طوال أحداث الفيلم شكوك وريبة فى كل المحيطين به، حتى زوجته يشك فيها باستمرار ولذلك "طلقها 3 مرات"، حتى يتزوجها فى نهاية الفيلم مرة أخرى بحفل زفاف آخر.

فيلم "يجعلو عامر"  بطولة كل من: بيومي فؤاد، وأحمد رزق، والمطرب محمد الليثي، والنجمة الراقصة “آلا كوشنير”، وشيماء سيف، وداليدا، والمطربة بوسي، والفيلم من إخراج شادي علي، والقصة تأليف السبكي.

الفيلم الثانى هو  فيلم "مش رايحين في داهية"، حيث من المتوقع أن ينافس بشراسة في موعد أجازة شم النسيم على إيرادات دور العرض السينمائي، وتدور أحداثه على نحو كوميدي ساخر، حيث يقوم ببطولة الفيلم كل من النجوم: بشرى، وأحمد صلاح حسني، وريم مصطفى، ومي سليم، وسامية الطرابلسي،ونبيل عيسى، وعمر السعيد، ومن تألف ندى أكرم وأحمد مجدي وعمرو بدر،واخراج أحمد صالح.

كما يشهد هذا الموسم عودة النجم الكوميدى هانى رمزى  للسينما بعد غياب طويل، وذلك من خلال فيلم «قسطي بيوجعني".

  ورمزى الغائب منذ آخر افلامه " نوم التلات " والذى عرض قبل عامين وفشل فى تحقيق إيرادات جيدة فى شباك التذكر ، لذا يراهن " رمزى " على استعادة نجوميته هذا الموسم من خلال هذا الفيلم الذى يشهد أيضا عوده الفنانة اللبنانية مايا نصر والتى غابت عن الساحة الفنية المصرية لأسباب متعلقة بحملها وإنجابها لابنها ورعايته.

وتدور تفاصيل  الفيلم حول الظروف الاقتصادية التى تعانيها مصر خلال الآونة الأخيرة من إسقاطات على الحالة الأخلاقية التى تردت وتراجع القيم والمبادئ داخل المجتمع، خصوصا فى فترة ما بعد ثورة 25 يناير.

 ويجسد هانى رمزى شخصية أكمل الذى يعمل "محصل كمبيالات"، فى معرض بيع مستلزمات منزلية، بينما يجسد دور صاحب المعرض الفنان القدير "حسن حسنى"، وتحدث مفارقات كوميدية بينه وبين صاحب المعرض طوال الوقت، حيث يقوم حسن حسنى بمغازلة مايا نصرى ويعجب بها خلال الأحداث، ويحاول أن يتزوجها، فهى جارتهم فى فى نفس الحى الذى يسكن ويمارس تجارته فيه أيضا ، ثم تتصاعد الأحداث فى ظل فوضى انعدام الأخلاق التى حدثت فى الأونة الأخيرة داخل المجتمع المصرى، ثم بعدها يظهر ابن حسن حسنى الذى يملك مستشفى لعمليات التجميل، ويطلب من والده أن يرشح له موظفا من عنده ليساعده فى تحصيل  الفواتير الطبية المتأخرة، فيقوم حسنى بإرسال هانى رمزى لكى يعمل مع ابنه، ويبدأ رمزى فى تحصيل الفواتير من أفراد ينتمى أغلبهم للطبقة الثرية،  وتظهر المعاملات المختلفة بين الطبقات المجتمعية، حيث تحدث مفارقات كوميدية غريبة، وبعدها يلتقى هانى بمايا ويشعر بالحب نحوها، ولكن القدر يفرق بينهما، ولا يتزوجان، حيث أصر مخرج العمل على اللجوء للنهاية المفتوحة للأحداث.

 وقرر المنتج أحمد السبكى التراجع عن عرض فيلمه " خير وبركة " ليعرض  فى موسم عيد الفطر المقبل

فيلم "خير وبركة" بطولة على ربيع ومحمد عبد الرحمن، ودلال عبد العزيز، وبيومى فؤاد، ومى سليم، وتارا عماد، وكريم عفيفى، وسيد رجب، وهو من تأليف شريف نجيب وجورج عزمى، وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج أحمد السبكى.

  ومن المقرر استمرار عرض عدد من الأفلام منها " أخلاق العبيد "  بطولة خالد الصاوى ويسرا اللوزى وسلوى محمد على وسارة سلامة، إخراج أيمن مكرم،  والذى لم تتجاوز ايراداته حتى الآن الـ (600) ألف جنيه.

ومن الأفلام التى تقرر استمرار عرضها فيلم " عندما يقع الإنسان فى مستنقع أفكاره فينتهى به الأمر إلى المهزلة" والتى لم تتجاوز إيراداته (200) ألف جنيه ، وأحداث العمل تدور فى إطار كوميدى حول مجموعة من الشباب يلتقون بالصدفة فى رحلة متجهة إلى لبنان وتبدأ بينهم مواقف كوميدية ساخرة.

يتطرق العمل أيضا لتنظيم داعش، من خلال فرد أمن يترك عمله ويقع أسيرا لداعش، ويلعب بطولته أحمد فتحى ومحسن منصور ومحمد سلام وبيومى فؤاد ومحمد ثروت، ومن تأليف ورشة عمل.

كما يستمر عرض فيلم "بنك الحظ " بطولة أكرم حسنى، محمد ممدوح، حسام داغر، محمد ثروت، بيومى فؤاد، إنتاج طارق العريان، وإخراج أحمد الجندى، رغم ان إيرادته متدنية ولم تتجاوز حاجز الـ (570) ألف جنيه.

    أضف تعليق

    رسائل الرئيس للمصريين

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2