دفاعات سوريا تتصدى لقصف إسرائيلى

دفاعات سوريا تتصدى لقصف إسرائيلىدفاعات سوريا تتصدى لقصف إسرائيلى

*سلايد رئيسى13-4-2019 | 11:53

وكالات

تصدت الدفاعات الجوية السورية، فجر اليوم السبت، لـقصف جوى إسرائيلى استهدف منطقة مصياف فى محافظة حماة بوسط سوريا، وأسقطت عدة صواريخ، حسبما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، مؤكدة جرح ثلاثة مقاتلين. وفى تصريحاتٍ نقلتها وكالة "سانا"، قال مصدر عسكرى إنه "فى حوالى الساعة 02:30 من فجر السبت، قام الطيران الحربى الإسرائيلى بتنفيذ غارة جوية على أحد مواقعنا العسكرية باتجاه مدينة مصياف".

أضاف أنه "على الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوى للصواريخ المعادية وأسقطت بعضها قبل الوصول إلى أهدافها"، موضحًا أن "العدوان أسفر عن تدمير بعض المبانى، وإصابة ثلاثة مقاتلين بجروح".

فيما أشار المرصد السورى لحقوق الإنسان، إلى أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية عدة فى مدينة مصياف وقرى فى محيطهاـ بينها مركز تطوير صواريخ متوسطة المدى، ما أسفر عن سقوط قتلى لم يتم تحديد عددهم، بالإضافة إلى إصابة 17 شخصًا من القوات السورية.

أوضح المرصد أن القصف استهدف "مدرسة عسكرية تابعة لقوات النظام فى مدينة مصياف ومركزين آخرين تابعين لمقاتلين إيرانيين فى ريف المدينة، هما مركز تطوير صواريخ متوسطة المدى فى قرية الزاوى ومعسكر تدريب فى قرية الشيخ غضبان"

وفى تصريحات نقلتها وكالة "فرانس برس" الإخبارية، قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "هناك أيضاً قتلى فى صفوف المقاتلين الإيرانيين إلا أننا لم نتمكن من تحديد عددهم حتى الآن".

ووفقًا للوكالة الفرنسية، رفض ناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلى التعليق على هذه المعلومات.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2