توتنهام يخطف بطاقة التأهل لنصف النهائى من مانشستر سيتى

توتنهام يخطف بطاقة التأهل لنصف النهائى من مانشستر سيتىتوتنهام يخطف بطاقة التأهل لنصف النهائى من مانشستر سيتى

* عاجل17-4-2019 | 23:28

كتب: أحمد الطوانسى
حقق فريق مانشستر سيتى الإنجليزي فوزًا غالى على نظيرة توتنهام الإنجليزي  فى لقاء إياب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، بنتيجة (4/3) ولكن لم يشفع له فى التأهل للدور نصف نهائى ، بعدما فاز على ملعبه في لقاء الإياب بنتيجة بهدف دون رد ليتأهل رسميًا للدور نصف نهائى البطولة.
وكاد السيتى أن يخطف بطاقة التأهل بإحرازه هدف الخامس ولكن جاءت الفار لتلغى الهدف، بعد شكوك ارتطام الكرة بضرع يورنتى.
وجاءت أحداث المباراة كالتالى المباراة
بدء السيتى بضغط مبكر أحرز أول أهدافه فى الدقيقة 4 من بداية اللقاء، ليعادل بتسديدة صاروخية فى شباك لوريس.
وجاء رد توتنهام سريعًا بإحراز هدف التعادل فى الدقيقة 8 بعد تمريرة خلف دفاع السيتي إلى سون الذي انفرد ليسدد كرة ارتطمت بقدم الحارس إيدرسون وعانقت الشباك لتزداد المباراة اشتعالاً.
وعزز توتنهام هدفه الأول بإحراز ثانى أهدافه فى اللقاء فى الدقيقة 10 بعد ارتكاب خطئاً عن طريق لابورت الذي أهدى الكرة للاعبي توتنهام لتنتهي عند سون في منطقة الجزاء ليسدد قذيفة بيمناه عانقت الشباك
ولكن لم يهدء السيتى وعاد إلى التعادل فى نفس اللحظة بالدقيقة 11 بتسديدة من بيرناردو من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالدفاع وعانقت الشباك لتعود الأمور إلى ما كانت عليه مجدداً عند البداية.
لتشتعل المباراة ويتحكم السيتى فى رتم اللقاء وجاءت الدقيقة 21 بإحرازه هدف مجدد بعد عرضية أرضية رائعة من كيفين دي بروين داخل منطقة الجزاء حولها رحيم سترلينج بيسراه إلى الشباك مسجلاً الهدف الثالث للفريق السماوي.
وكان أوجيرو على وشك تسجيل هدف رابع في الدقيقة 37 بعد تمريرة عرضية أرضية جديدة من دي بروين من الجهة اليمنى سيطر عليها الأرجنتيني باستلام رائع ثم سدد باتجاه الشباك لكن الكرة ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية.
وكاد سون أن يحرز الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 43 بعد مرور من ووكر على الجهة اليسرى وتسديد كرة قوية مرت إلى جوار القائم الأيسر للحارس البرازيلي إيدرسون.
وواصل الضغط في الشوط الثاني بنفس القوة وحصل على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 47 ليتصدى اللاعب دي بروين للتنفيذ ويرسل الكرة قوية فوق العارضة بقليل.
وأهدر السيتي أخطر الفرص في الشوط الثاني في الدقيقة 50 بعد عرضية من ديفيد سيلفا أرضية حولها سترلينج بتسديدة أرضية في منتصف المرمى تصدى لها لوريس ليتابعها بيرناردو بتسديدة إلى جوار القائم مع إعاقة من الدفاع لكن الحكم أشار باسئتناف اللعب رافضاً احتساب ركلة جزاء.
وبعد عمل جماعي رائع وصلت الكرة إلى دي بروين على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 54 ليسدد قذيفة بيمناه حولها لوريس بصعوبة إلى ضربة ركنية لم يستفد منها السماوي.
وجاءت المحاولة الأولى لتوتنهام في الشوط الثاني في الدقيقة 58 بعد عرضية خطيرة حولها يورينتي برأسية تصدى لها لوريس ثم أبعدها إيمريك لابورت.
ونجح السيتي أخيراً في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 60 بعد انطلاقة رائعة من دي بروين اختتمها بتمريرة بينية إلى أجويرو في منطقة جزاء توتنهام ليتوغل ويطلق قذيفة بيمناه عانقت الشباك.
وسجل توتنهام هدفاً في الدقيقة 74 لكن الكرة ارتطمت بذراع يورينتي في طريقها للشباك ليتم اللجوء إلى تقنية الفيديو قبل أن يحتسب الحكم الهدف لصالح الضيوف.
وسجل سيتي الهدف الخامس في الدقيقة 90+3 بتمريرة من أجويرو داخل منطقة الجزاء إلى سترلينج الذي سدد بيسراه إلى الشباك، لكن الحكم ألغى الحكم بداعي تسلل أجويرو بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو.
أضف تعليق