وزيرة الصحة تضع خطة لتأمين الاستفتاء على التعديلات الدستورية

وزيرة الصحة تضع خطة لتأمين الاستفتاء على التعديلات الدستوريةوزيرة الصحة تضع خطة لتأمين الاستفتاء على التعديلات الدستورية

* عاجل19-4-2019 | 11:45

كتبت: مى هارون
قررت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وضع خطة شاملة لتأمين الاستفتاء على التعديلات الدستورية، من خلال الدفع بـ2087 سيارة أسعاف مجهزة يتم توزيعها بمحيط لجان الاستفتاء بكل محافظات الجمهورية.
وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن هناك تكثيف لتواجد الفرق الطبية بجميع المستشفيات ورفع درجة الاستعداد القصوى بها، مشيرة إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان عام الوزارة على مدى الساعة، وتخصيص الخط ساخن "16474" لتلقى البلاغات والاستفسارات.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزيرة وجهت مديريات الشئون الصحية بكل المحافظات بتكوين فريقين مركزيين من كل التخصصات الطبية للانتشار السريع بكل محافظة بهدف تقديم الدعم لمستشفيات المحافظة أو المحافظات المجاورة عند الضرورة، بالإضافة إلى التنسيق مع المستشفيات الجامعية بكل محافظة.
وأضاف مجاهد، أن خطة التأمين الطبى تشمل رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، والتنسيق بين هيئة الإسعاف وقطاع الرعاية الحرجة والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبى السريع فى بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أى حدث.
وأشار إلى التنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، والتأكد من توافر الأطقم الطبية من أطباء، وفنيين، وتمريض بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، مضيفًا أنه تم مراجعة أرصدة الدم على مستوى الجمهورية بمراكز وبنوك الدم التابعة للوزارة للتأكد من توافر مخزون استراتيجى، مؤكدًا توافر 26 ألف كيس دم من مختلف الفصائل، و40 ألف كيس بلازما، وذلك بمراكز خدمات نقل الدم القومية، والإدارة العامة لبنوك الدم، ومستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة، وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، والهيئة العامة للتأمين الصحى والمؤسسة العلاجية.
وأكد أنه تم تدعيم المستشفيات بأرصدة كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات، لافتًا إلى أنه تم منع كل الإجازات والراحات للعاملين بالمستشفيات خلال فترات الاستفتاء، خصوصًا لأقسام الطوارئ والرعايات المركزة والحروق.
أضف تعليق

إعلان آراك 2