عضوة الكونجرس رشيدة طليب تفضح العنصرية الأمريكية ضد النساء المسلمات

عضوة الكونجرس رشيدة طليب تفضح العنصرية الأمريكية ضد النساء المسلمات عضوة الكونجرس رشيدة طليب تفضح العنصرية الأمريكية ضد النساء المسلمات

*سلايد رئيسى28-4-2019 | 16:51

 كتبت: هدى زكريا
قالت نائبة الكونجرس الأمريكية المسلمة رشيدة طليب (ديمقراطية من ولاية ميشيجان) إنها كانت خائفة حقاً من إخوانها الأمريكيين بعد الهجوم الإرهابي الذى نفذه إسلاميون على البرجين التوأمين في 11 سبتمب، 2011.
كشفت طليب عن مشاعرها في مقابلة مصورة مع شركة "ماكرز" المتخصصة فى إعلام "الفينمست" هذه الحركة التى نترجمها فى العربية بـ "النسوية".    
ووصفت طليب فى المقابلة شعورها بعد الهجمات الإرهابية فقالت: " كنت أدرس فى السنة الثانية في كلية الحقوق عندما وقعت أحداث الحادي عشر من سبتمبر.. وبعدها كنت خائفًا جدًا مما يمكن أن يحدث لزوجي، الذي كان يحمل فى ذلك الوقت بطاقة خضراء فقط ."
وأضافت طليب: " اتصلت على الفور بأشقائي، وحذرتهم بشدة: "كونوا حذرين مع من تتسكعون معهم" مضيفة أنها أخبرتهم أن يكونوا على حذر حقيقى دائما كما أخبرت أخواتي البنات أن يحذرن الأشخاص الأمريكان. لقد دفعتني هذه الأحداث إلى أن أشارك أكثر فى الشأن العام مع شعورى بالفضول والغضب، وهذا الشعور المركب، كما تعلمون، كشف لى عدد من القضايا الملحة في مدينة ديترويت"، موضحة أن خوفها من الأمريكيين بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 الإرهابية دفعها إلى أن تكون أكثر انخراطاً في السياسة وفي مجتمعها الذى تعيش فيه..
وقالت طليب إنها خضعت إلى تحريات أمنية دقيقة بسبب دعمها للنائبة المسلمة إلهان عمر (مد- مينيسوتا) بعد إدلاء الخيرة ببعض التصريحات حول 9/11 خلال مؤتمر لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكي "كير".
ولم يمنع التضييق على طليب أن  تقف إلى جوار إلهان عمر أثناء ظهور الأخيرة على فضائية " MSNBC " ، وفقًا لما أوردته صحيفة: "The Blaze. "
"وواصلت طليب قائلة إن ما كانت تتحدث عنه أختي إلهان عمر، هو استنهاض الناس من خلال دعم حرياتهم المدنية وحقوقهم المدنية" ، مضيفة إن إلهان دأبت على الدوام تدين أي سياسات، خاصة إذا صدرت عن شخص  يفزع بها اللاجئة نفسها.
واستدركت قائلة إن رد الفعل المضاد على كلام "إلهان عمر" أثار غضبها الشديد، لأن البعض أخرجه من سياقه، وبسبب ذلك عرضوا حياة النائبة المسلمة للخطر." ،
وطالبت النائبة هؤلاء الأشخاص بالتوقف عن استهدافها بهذه الطريقة مؤكدة "إنها تعرض حياتها على الإطلاق للخطر".
وانتهت طليب إلى القول : " إنهم يفعلون ذلك طوال الوقت، وخاصة النساء الملونات، يأخذن كلماتنا من سياقها لأنهم يخشون بسبب أننا نتحدث عن الحقيقة ، فنحن نتحدث عن الحقيقة إلى السلطة، وهذا فى حقيقته عمل عنصري خالص "
 
 
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2