لصوص لكن ظرفاء.. انتحلوا صفة أمناء شرطة لسرقة المجوهرات

لصوص لكن ظرفاء.. انتحلوا صفة أمناء شرطة لسرقة المجوهراتلصوص لكن ظرفاء.. انتحلوا صفة أمناء شرطة لسرقة المجوهرات

*سلايد رئيسى6-5-2019 | 17:58

كتب: محمد إبراهيم لصوص لكن ظرفاء.. خمسة متهمين علموا بوجود شنطة بها أموال ومشغولات ذهبية داخل شقة أحد الأشخاص ببنى سويف فأختمر فى ذهنهم سرقة الحقيبة وبعد تفكير عميق قرر أحدهم أن ينتحلوا صفة ضابط مباحث وأمناء شرطة واقتحام الشقة وتفتيشها والاستيلاء على الحقيقة بما تحتويه من أموال ومصوغات ذهبية.

وبالفعل جهزوا بدلة ضابط شرطة وارتدى الباقين الملابس التى توحى بأنهم أفراد بحث جنائي وصعدوا إلى الشقة واخبروا صاحبها انهم قوة من مباحث مديرية امن بنى سويف ولابد من تفتيش الشقة وسمح لهم وأثناء ذلك عثروا على الحقيبة وبسؤاله عنها شك فى أمرهم فاستغاث بالجيران وعندما حاول أحدهم إنقاذه أطلق أحد المجرمين النار عليه من فرد خرطوش كان يخفيه بين طيات ملابسه فأصيب برش بكامل جسده وفروا هاربين إلى أن نجحت مباحث بنى سويف من القاء القبض عليهم واعترفوا بالجريمة وانتحالهم صفة ضباط شرطة لسرقة المجنى عليه فتم إحالتهم إلى النيابة التى أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تم كشف الجريمة عندما ضبط مرتكبى واقعة إنتحال صفة رجال شرطة ببنى سويف وإقتحام منزل مواطن ومحاولة سرقته.

حيث جاء ذلك فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات ما تبلغ به لمركز شرطة ببا بمديرية أمن بنى سويف بشأن إصابة أحد الأشخاص برش خرطوش بالقدم والساقين .. وما قرره المصاب أنه أثناء تواجده بمسكنه إستغاث به أحد جيرانه لقيام 6 أشخاص مدعين أنهم من رجال الشرطة بإقتياده من منزله والإستيلاء على مبلغ مالى قدره 72 ألف جنيه ، مصوغات ذهبية ، عقود بيع وشراء أرض زراعية ) بدعوى أن تلك المتعلقات مسروقة وحال وقيام المصاب بمساعدته أطلق أحدهم عيار نارى صوبه محدثاً إصابته..وبسؤال جار المصاب أقر بذات المضمون وأضاف أنه تواجده بمنزله قام عدد من الأشخاص مستقلين إحدى السيارات ويرتدى أحدهم زى شرطى بالطرق على باب منزله مدعين أنهم رجال شرطة، وقاموا بالدخول للمنزل وتفتيشه والإستيلاء على المتعلقات المشار إليها ، وقاموا بإقتياده إلى السيارة إلا أنه إرتاب فى أمرهم فقام بالإستغاثة بجاره وتمكن بمساعدته من إسترجاع ما إستولى عليه المتهمين .

تم تشكيل فريق بحث جنائى أسفرت جهوده عن تحديد وضبط الجناه  5 أشخاص – لأربعة منهم معلومات جنائية مسجلة وكذلك السيارة المستخدمة فى الواقعة .

وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة بتحريض من أحد الأشخاص سايس بجراج سيارات بدائرة قسم شرطة ثانى شبرا الخيمة بالقليوبية "جارى تحديده وضبطه" والذى قرر لهم أنه تربطه علاقة مصاهرة بالمجنى عليه، وأنه عثر على حقيبة تحوى مبالغ مالية كبيرة وكمية من المصوغات الذهبية ويحتفظ بها بمسكنه، وأتفقوا جميعاً على سرقتها، وفى سبيل ذلك توجهوا وبرفقتهم "السايس" إلى منزل المجنى عليه بالسيارة المضبوطة والسلاح النارى المضبوط منتحلين صفة رجال شرطة وتمكنوا من سرقة المتعلقات المشار إليها من منزله وعند محاولة جاره منعهم عاجله أحد المتهمين بإطلاق عيار نارى أحدث إصابته ولاذوا بالفرار هاربين.

يشار إلى أنه بعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبس جميع المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2