بينج: ترامب صديقى.. وأثق أنه لا يريد فصم عرى الشراكة بين الصين وأمريكا

بينج: ترامب صديقى.. وأثق أنه لا يريد فصم عرى الشراكة بين الصين وأمريكابينج: ترامب صديقى.. وأثق أنه لا يريد فصم عرى الشراكة بين الصين وأمريكا

* عاجل8-6-2019 | 16:50

دار المعارف
فى تصريحات صحفية وصف الرئيس الصيني،شي جين بينج، نظيره الأميركي، دونالد ترامب بالصديق، قائلا:  « أعتقد أن الولايات المتحدة لا ترغب في إفساد العلاقات الاقتصادية مع الصين».
وقال الرئيس الصيني  - اليوم السبت إن «روسيا والصين شريكان في مجال الطاقة، بما يُسهم في ازدهار البلدين وتطورهما»، مؤكدا على أهمية تعزيز الدعم المالي لمشاريع قطاع الطاقة، إضافة لتعزيز التعاون في المجال المالي بين روسيا والصين."
وأضاف الرئيس الصينى أن ه٫ا سيُعطي زخماً للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
وأكد بينج أن العلاقات التجارية والاستثمارية بين الصين والولايات المتحدة قوية، مضيفا أنه: «يصعب تصوّر انفصال الولايات المتحدة التام عن الصين أو انفصال الصين التام عن الولايات المتحدة. لا نريد ذلك ولا يريد شركاؤنا الأميركيون ذلك، الرئيس ترامب صديقي وأنا واثق أنه لا يريد ذلك».
كذلك، أعرب الرئيس الصيني، عن استعداد بلاده لمشاركة خبرتها، بما فيها تلك المتعلقة بتكنولوجيا 5G مع الدول الشريكة معها، مشدداً على أن بكين ستبقى داعماً قوياً للعولمة الاقتصادية».
وأجاب بينج على سؤال عن الحرب التجارية بين بكين وواشنطن، قائلا: «ربما تكون الإجابة بين الأوراق التي في يديّ»، وأثارت إجابته الطريفة استحسان وتصفيق الحاضرين، مستدركا أن «الصين من الداعمين الأقوياء للعولمة وهو اتجاه تاريخيّ، وأن مكافحة العولمة هي ظاهرة حديثة، لكن لن يكون بمقدورها وقف اتجاه العولمة».
وفى ردوده كان الرئيس الصينى يتحدث بلغة بلاده التي يتم ترجمتها إلى الروسية ثم إلى الإنجليزية.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2