تفاصيل جديدة عن حادث الشانزليزيه.. والرئيس الفرنسي يعقد اجتماع أزمة

تفاصيل جديدة عن حادث الشانزليزيه.. والرئيس الفرنسي يعقد اجتماع أزمةتفاصيل جديدة عن حادث الشانزليزيه.. والرئيس الفرنسي يعقد اجتماع أزمة 

* عاجل20-4-2017 | 23:29

وكالات

كشفت عدد من المصادر تفاصيل جديدة خاصة بحادث إطلاق النار الذى وقع اليوم الخميس بالشانزليزيه فى قلب باريس، وفى تصريحات طيرتها وكالة "رويترز"، نقلا عن مصدر أمنى فرنسى قال إن شخصين مسلحين على الأقل نفذا الهجوم، أحدهما قتل على يد رجال الشرطة الذين ردوا على إطلاق النار فورا.

ونقلت "رويترز" عن شاهد عيان قوله إن مهاجما خرج من سيارة ممسكا بالرشاش، وأطلق النار على الشرطة.

فيما أفادت وسائل إعلام فرنسية أن المهاجم استخدم رشاش "كلاشنيكوف" في هجومه، الذي وقع قرب محطة مترو جورج الخامس.

وصرح مسئول فى وزارة الداخلية الفرنسية إن الوقت لايزال مبكرا للحديث عن دوافع الهجوم، بعد تصريحين متناقضين من مصدرين أمنيين، أحدهما رجح فرضية العمل الإرهابي والثاني قال إن إطلاق النار ربما كان وراءه عملية سطو مسلح.

وقال شهود عيان لوسائل الإعلام إن الشرطة الفرنسية فرضت طوقا أمنيا كبيرا على موقع الحادث حيث تنفذ القوات عملية أمنية، ومنعت المارة من الاقتراب من منطقة إطلاق النار، فيما شوهدت المروحيات الأمنية تحلق في سماء المنطقة.

وقد عقد الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند اجتماع أزمة مع رئيس الوزراء الفرنسي برنار كازنوف ووزير الداخلية ماتياس فيكل وذلك عقب حادث إطلاق نار على قوات الأمن في جادة الشانزليزبه بباريس مما أدى إلى مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين .

ومن المقرر أن يلقي أولاند كلمة في وقت لاحق عقب هذا الاجتماع.

وذكرت مصادر مطلعة بان مطلق النار الذي تم تصفيته معروف لدى الادارة العامة الامن الداخلية (الاستخبارات الداخلية) حيث كتب على رسائل تطبيق تلجرام المشفرة انه يريد قتل افراد للشرطة.

وكانت فرنسا قد تعرضت خلال العامين الماضيين لسلسلة هجمات لمتشددين، أسفرت عن مقتل 238 شخصا.

وجدير بالذكر أن الهجوم يأتي قبل 3 أيام من أول جولة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية المتوترة.

أضف تعليق