«بدأت بالدفاع عن سيدة وانتهت بجثة فى الشارع» .. تفاصيل جريمة هزت منطقة النهضة

«بدأت بالدفاع عن سيدة وانتهت بجثة فى الشارع» .. تفاصيل جريمة هزت منطقة النهضة«بدأت بالدفاع عن سيدة وانتهت بجثة فى الشارع» .. تفاصيل جريمة هزت منطقة النهضة

* عاجل15-6-2019 | 23:11

كتب: محمد عفيفى
تدخل شاب للدفاع عن سيدة مريضة من بطش شابان لخلافات بينها وبين والدتهما  فكان نهايته القتل على يد عاطلين ، قصة مأساوية هزت منطقة النهضة ، حيث تجرد المتهمان من كافة المشاعر الإنسانية وأقدموا على قطع أذنه وكسروا عظام ساقيه .
فى البداية كان المجنى عليه متواجد فى وقت متأخر من الليل بالقرب من أحد مساجد المنطقة ، واستغل المتهمان تواجده وانهالا عليه بالضرب بالأسلحة البيضاء محدثين إصابته التي أودت بحياته، ومنعا المارة من التدخل لإنقاذه.
انتقل المجنى عليه (عاطل 27 سنة سبق اتهامه فى قضيتين آخرهما سرقة مسكن) للعيش مع عمته فى مساكن الإيواء بالنهضة  بعد انفصال والديه  ثم  تعرف على أهالي المنطقة ، عمل في جمع الكرتون وبيعه على تجار الخردة.
ووقع فى يوم ما مشادات كلامية والدة المتهمين وجارتها "سيدة قعيدة  " بسبب خلافات الجيرة، تدخلت إحدى جارتيهما، وتمكنت من الفصل بينهما، لكن بمجرد عودة المتهمين للمنزل وعلمهما بما حدث حاول الاعتداء على السيدة، فتدخل المجني عليه لمنعهما: "حرام عليكم دي ست مريضة" حدثت مشادة كلامية بينهم، تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها المجني عليه على أحدهما بالضرب مُحدثاً إصابته بجروح بالرأس والرقبة "لم يُحرر محضراً بشأنها".
تدخل  الأهالى فى المشاجرة وحاولوا التهدئة  بين الطرفين ، وتمكنوا من الفصل بينهم، وأخذوا تعهدات عليهم بعدم تعرض أي منهم للآخر، لكن المتهمين- خاصة في الآونة الأخيرة- ظل يهددان المجني عليه بالانتقام، يقول أحد أصدقاء الأخير، مضيفا: حاولت إقناعه بترك المنطقة حتى ينسى المتهمان ما فعله بهما، لكنه رفض " قالي مبخفش من حد، ومش هسيب المنطقة".
وفى منتصف الليل هاجم "أحمد وشقيقه عبدالرحمن"  المجنى عليه بالأسلحة البيضاء ولكنه حاول الهرب منهما والاستغاثة بالأهالي، فلحقا به، واعتديا عليه ضربا ولكن أسرع أحد الأهالى لإنقاذه ولكن المتهمين هددوا أهالى المنطقة الذين عجزوا عن التدخل خشية تعرضهم للأذى .
ثم بعد تعذيب المجنى عليه هرب المتهمان ، وسرعان ما قاموا الأهالى بنقله إلى المستشفى  السلام العام، وتوفي متأثرًا بإصابته بجروح طعنية متفرقة بالجسم، وتوقف عضلة القلب.
بإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن ضباط مباحث قسم ثان السلام من ضبطهما، وبحوزتهما (2 سلاح أبيض "سنجة" المستخدمتين في الواقعة)، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه.
تحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازم
أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2