الأب بطرس دانيال: زيارة البابا فرانسيس تأتى لكشف الحقيقة

الأب بطرس دانيال: زيارة البابا فرانسيس تأتى لكشف الحقيقةالأب بطرس دانيال: زيارة البابا فرانسيس تأتى لكشف الحقيقة

*سلايد رئيسى22-4-2017 | 23:59

كتب: وليد فائق
فى تصريحات خاصة لمجلة "أكتوبر" و "دار المعارف" قال الراهب الفرنسيسكاني ورئيس المركز الكاثوليكى للسينما الأب بطرس دانيال إن زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان تأتى خطوة هامة جداً لمصر وللعالم، وسوف تعود بالخير على مصر والمصريين، فالزيارة التى تحمل شعار "بابا السلام فى مصر السلام" تأتي فى ظل عمليات إرهابية تشهدها دول العالم ومن ضمنها مصر، ورغم ذلك فإن هناك جهات أرادت تشويه مصر بالأخص لأهداف سياسية وهى إسقاط مصر، ولكن البابا فرانسيس يريد بهذه الزيارة مساندة مصر، فالهدف من الزيارة مساندة وتشجيع المصريين والوقوف بجانبهم فى هذه الظروف.
أهم الرسائل
وفى إجابة له عن سؤال : ما هى أهم الرسائل التى تبرزها هذه الزيارة؟ قال الأب دانيال: "هناك عدة رسائل يمكن استخلاصها من برنامج الزيارة.. فأولا يريد البابا من لقائه الرئيس عبد الفتاح السيسى إظهار تأييده للرئيس فى محاربته الإرهاب من أجل رفع شعار السلام، والهدف من لقائه قداسة البابا تواضروس هو تدعيم ومساندة الكنيسة بمصر خاصة مع ما عانته من عمليات إرهابية مؤخراً، كما أن لقائه مع فضيلة الأمام الأكبر شيخ الأزهر د. أحمد الطيب الهدف منه هو السعى إلى السلام الذى يتحقق ويبدأ من المؤسسات الدينية سواء الكنيسة أو الأزهر.
والهدف المجمل للزيارة أن البابا هو إرسال رسالة للعالم كله أن مصر رغم كل هذا بلد آمنه ومستقرة..
الصلاة من أجل مصر
وأضاف الأب دانيال أن قداسة البابا فرانسيس نفسه مصم على إتمام زيارته لمصر، على الرغم من كل هذه الأحداث، وأذكر أنه بعد الأحداث الإرهابية التى استهدفت كنيستى الشهيد مار جرجس بطنطا، والكنيسة المرقسية بالأسكندرية، أن خرجت شائعات بأن البابا قد ألغى زيارته لمصر، إلا أن البابا خرج سريعا ليعلن تصميمه على هذه الزيارة، وأول ما قام به هو الصلاة من أجل مصر من قلب الفاتيكان، البابا مصمم على الزيارة حتى أنه لم يتم أجراء أى تغيير فى برنامج الزيارة رغم كل هذه الأحداث وآخرها حادث سانت كاترين.
 و واصل : البابا فرانسيس يكن كل التقدير للرئيس السيسي ودوره فى مصر والمنطقة لإحلال السلام وعودة الاستقرار والأمن لها، وهو دائم الإشادة لما يقوم به الرئيس السيسي طالباً من الله أن يقويه على هذه الرسالة، وهذه الزيارة تأتى بناء على دعوة الرئيس السيسى لقداسة البابا عندما استقبله فى الفاتيكان عند زيارته لإيطاليا فى الشهور الأولى لرئاسته..
وفى الإجابة عن سؤال: كيف يمكن استغلال الزيارة واستغلال علاقات الكنيسة الكاثوليكية حول العالم فى توضيح صورة مصر فى الخارج؟
قال الأب دانيال: على الرغم من أن تعداد الكاثوليك فى مصر قليل، ولكن لهم رسالة اجتماعية، وإنسانية ودينية وثقافية وتعليمية، لكل أفراد المجتمع المصرى دون تمييز، ووجود البابا فى مصر هو توضيح للصورة الإيجابية ومدى الاستقرار والتعاون المتبادل والترابط بين الشعب المصرى، خاصة أن هناك جهات خارجية هدفها تشويه صورة مصر فى الخارج، ونقل صورة غير اقعية ومخالفة عن الأوضاع فى مصر، وبالتالى تأتى هذه الزيارة لكشف الحقيقة بأن كل هذه العمليات الإرهابية تأتى من قلة إرهابية، ولكن الشعب المصرى كله فى وئام ومحبة متبادلة ومتماسك نحو هدف البناء والتنمية ومحاربة الأرهاب الذى ترتكبه هذه القلة..
أهم المحطات
  وبسؤاله : ما هى أهم المحطات فى برنامج الزيارة؟ أجاب الأب دانيال : الزيارة سوف تستغرق 26 ساعة فقط على يومين، وبرنامج الزيارة سوف يشمل عدة محاور، أولها لقاء الرئيس السيسي فى الأتحادية، بعد الاستقبال فى المطار، ثم لقاء فضيلة الامام الأكبر شيخ الأزهر وألقاء كلمة فى المؤتمر الأسلامى من أجل السلام، ويختتم البابا اليوم الأول من زيارته بلقاء مع قداسة البابا تواضروس، وقيادات الكنائس المختلفة فى مصر، واليوم الثاني سوف يشهد أقامة قداس مع الشعب، وكعادة البابا سيتم تخصيص أماكن لأصحاب القدرات الخاصة حيث أنه يوجه عناية خاصة بهم، سيكون القداس باللغة اللاتينية وأختير لأداء الترانيم فيه مجموعة من الكورالات من بينهم كورال كنيسة سان جوزيف، وبعد ذلك سيكون هناك لقاء مع المكرسين ثم يعود بسلامة الله إلى الفاتيكان..
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2