تفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس مجلس الشيوخ بالولايات المتحدة

تفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس مجلس الشيوخ بالولايات المتحدةتفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس مجلس الشيوخ بالولايات المتحدة

* عاجل3-7-2019 | 22:40

كتب: على طه

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع السيناتور ليندزي غراهام، رئيس اللجنة الفرعية لعمليات الدولة والعمليات الاجنبية, لجنة مجلس الشيوخ الولايات المتحدة بشان الاعتمادات، والوفد المرافق له. وأعرب الرئيس عن تقدير مصر للدور الذي قام به الكونغرس في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر والو الولايات المتحدة, واثنى على العلاقات المتميزة مع إدارة الولايات المتحدة تحت الرئيس دونالد ترامب. وأشار إلى حرص مصر لمواصلة رفع وتعزيز هذه الشراكة عبر مختلف مجالات التعاون. وأثنى السيناتور غراهام على العلاقات القوية التي يشاركها البلدين وتتطلع إلى مواصلة تطوير شركتهم الاستراتيجية. وأعرب عن تقديره للدور الرئيسي في مصر بوصفه حجر الزاوية في الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

وشدد على الجهود التي تبذلها مصر لمكافحة الارهاب والتطرف, وتعزيز التسامح, وتقبل التعايش الاخر والتعايش السلمي, فضلا عن مساعيه الحثيثة لحل الازمات الاقليمية وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

وناقش الاجتماع وسائل تعزيز الروابط الثنائية وكذلك الحالة في سوريا, ليبيا, والتوتر في منطقة الخليج. واوضح الرئيس ان مصر تواصل جهودها الدؤوبة لحل الازمات الاقليمية التي تؤثر بشكل مباشر على المنطقة والامن والاستقرار في العالم. ولاحظ الرئيس ان مصر تسعى في المقام الاول الى التوصل الى حلول سياسية ودعم مؤسسات الدولة, لكي تكافح بشكل فعال الجماعات الارهابية التي تسعى الى تقويض الدول ونشر الفوضى.

وأكد الرئيس ان مصر تدعم المشاركة الايجابية مع جميع البلدان في المنطقة وفي جميع انحاء العالم في اطار من الاحترام المتبادل, والامتناع عن التدخل في الشؤون المحلية, وتحقيق المصالح المشتركة.

وتطرق الاجتماع أيضا إلى الجهود الجارية الرامية إلى أحياء عملية السلام في الشرق الأوسط. وأشار الرئيس إلى أن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ينبغي أن يستند إلى القرارات الدولية، والحل القائم على وجود الدولة، ومبادرة السلام العربية.

وأكد أن مصر تدعم مختلف الجهود الرامية إلى إعادة تنشيط عملية السلام واستئناف المفاوضات بشأن هذه المؤسسة من أجل ضمان حقوق وتطلعات الشعب الفلسطيني في إنشاء دولة مستقلة مع القدس الشرقية عاصمة لها.

وهذا من شأنها أن تقدم واقعا جديدا وتسمح بالتقدم والتعايش السلمي للشعوب في المنطقة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2