مؤتمر الشباب في عيون الساسة.. نقطة التواصل بين القيادات والشباب

مؤتمر الشباب في عيون الساسة.. نقطة التواصل بين القيادات والشبابمؤتمر الشباب في عيون الساسة.. نقطة التواصل بين القيادات والشباب

*سلايد رئيسى30-7-2019 | 19:27

كتب: محيى عبد الغنى

رأى بعض الساسة أن الانعقاد السابع لمؤتمر الشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة، يعتبر فرصة إيجابية نحو استكمال جهود التواصل واللقاءات المباشرة بين القيادة السياسية في مصر وفئات المجتمع، وفي القلب منهم الشباب، حيث الاستماع إلى وجهات النظر الأخرى، مع أن تعرض الحكومة جهودها المختلفة التي تبذل بمناحي المجالات حتي يكون الجميع على بينة وشفافية بما يحدث في الدولة المصري، وهذا نهج كنا نفتقده كثيراً طوال السنوات الماضية.

مبادرة ناجحة للرئيس السيسي

قال علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب فى تصريحات صحفية إن المؤتمر السابع للشباب والذى يعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة هو فرصة جيدة للالتقاء بالشباب مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن إيجابيات هذا المؤتمر تمكن الشباب من التعرف على فكر القيادة السياسية ، وكذلك سماع رأيهم وأخذ مشورتهم فى كل  قضايا العمل الوطنى والحوار المباشر للرئيس السيسي مع الشباب يعطى نتائج إيجابية فى مواجهة جميع التحديات والمشاكل التى تواجه المجتمع المصرى حالياً ومستقبلياً.

أكد محمود بدر عضو مجلس النواب أن كل الاتجاهات ممثلة مما ينبأ بنجاح المؤتمر وأن كل الاتجاهات السياسية واحد وأصحاب الفكر والرؤى، وكذلك المبادرات الإيجابية مما يؤكد وصول المؤتمر إلى نتائج إيجابية تستخد كافة قضايا الشباب والوطن.

ويتفق بلال حسن عضو تنسيقية شباب الأحزاب مع محمود بدر بأن المؤتمر يحقق نقطة تجانس بين الشباب والدولة, وأن المؤتمر أوجد نقطة تجانس بين الشباب والدولة يمكن  الطرفان من الفهم المتبادل وكذلك مناقشة القضايا الوطنية للوصول إلى حلول ترضى الجميع والشباب الأحزاب الدور  الرئيس فى تحقق هذه الاستراتيجية للوصول لصيفة توافيقية للأفكار المتعارضة لبناء أركان الدولة المصرية.

الحاضر والمستقبل للشباب

وترى الكاتبة سكينه فؤاد أن تقديم معلومات للرئيس السيسي لما يريده الشباب هو الأساس فى نهضة المجتمع المصرى وهذه المؤتمرات هى فرصة ممتازة لكى يعرف الشباب الأوضاع المحيطة به محلياً وعالميا ، حتى يعرف حجم المشاكل  وإيجاد حلول مناسبه لها.

وتضيف د. سعد الزنط مدير مركز الدرسات الاستراتيجية أن المؤتمر يزيل الفجوة بين الشباب والحكومة وأن أخلاقيات الاتصال أن المؤتمر سيساعد الحكومة على الاقتراب من الشباب والعكس مما يسهم فى تفجير طاقات الشباب.. وقد انتهت الحوارات السابقة بين الرئيس السيسي والشباب إلى تعظيم الاستفادة من قدرات الشباب على الابتكار وتقديم  حلول غير تقليديه للتصدى للمشاكل.

الشباب غالبية المجتمع

فى نفس السياق أوضح د.جمال فرويز أستاذ الطب النفسي أن الشباب غالبية المجتمع ويمثلون 70% من تعداد أفراد المجتمع المصرى، وبالتالى لابد من الاستفادة والإيجابية من هؤلاء ، ولن يحدث ذالك الإ بإتاحة الفرصة للشباب للتعبير عن أنفسهم أمام القيادة السياسية، وكذلك الحكومة وتكثيف الوعى الثقافى للشباب يحبط محاولات الإرهاب والتطرف من النفاذ إلى بعض الشباب ، وتقديم الافكار الضالة والمغلوطة لهم ، لأن الحل الأمنى  وحده لايكفى، والمطلوب تقديم حلول ثقافية وسياسيه واجتماعية لتوضيح كل  الحقائق.

وأشار عمر المختار حميدة رئيس حزب المؤتمر أنه من الضرورى أن يتعرف الشباب على مدينة المستقبل "العاصمة الإدارية " لأن العاصمة الإدارية هى إنجاز تاريخي يحسب للرئيس السيسي إلى إنجازاته الكبرى التى رفعت من شأن مصر بين الأمم.

وأشاد ياسر الهضيبي ثابت رئيس حزب الوفد بالسياسة الحكيمة للرئيس السيسي الذى أفسح الدور لمشاركة الشباب فى صنع القرار على كل  مستوياته ذلك لأن الشباب كانوا محرومين من هذه الميزة فى إداراة بلدهم يؤدى إلى رسم خريطة مستقبل البلاد بأفكار وسواعد الشباب.

وأختتم اللواء محمد على بلال أمين عام حزب حياة الوطن  بقوله إن الشباب عندما ظهرو على الساحة من خلال المؤتمر أثبتو فعاليتهم وعطائهم اللا محدود وقدرتهم على التحاور والمشاركة.

واختيار العاصمة الإدارية الجديدة  للقاءات الشباب أثبت أن  المصريين لديهم القدرة على الانجاز.

أضف تعليق

إعلان آراك 2