اختفاء مصري في الدوحة طلب من مديريه العودة إلي بلاده

اختفاء مصري في الدوحة طلب من مديريه العودة إلي بلادهاختفاء مصري في الدوحة طلب من مديريه العودة إلي بلاده

*سلايد رئيسى4-8-2019 | 14:43

كتب: علي طه
أعلنت مؤسسة ماعت لحقوق الإنسان عن واقعة جديدة تورطت بها الحكومة القطرية ضد مواطن مصري من مؤسسي قناة الجزيرة، حيث طلب المواطن المصري العودة إلي بلاده والعيش فيها، مما أثار غضب قيادات السلطة في قطر، أسفر عن ذلك اختفاءه قسريا.
من جهتها، كشفت منظمات حقوقية مصرية عن تحركات مكثفة ضد تنظيم الحمدين الحاكم في الدوحة، لاحتجازه مصريين اثنين منذ 8 أشهر، في السجون القطرية، فيما ترفض السلطات القطرية الإعلان عن مصيرهما أو أسباب اعتقالهما.
وطالب رؤساء لجان حقوق الإنسان وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج بسرعة التحرك لكشف الحقيقة، وتكليف محام دولي بالذهاب لقطر، والاطلاع على ملف قضيتهما ومعرفة أسباب احتجازهما، وضمان محاكمة عادلة ومنصفة لهما لو كانا مدانين في أي قضايا.
ويذكر أن المهندس المصري المعتقل في الدوحة كان من ضمن فريق انتدبته القاهرة للذهاب إلى الدوحة عام 1996 وذلك بعد مناشدة حمد بن خليفة رأس الخراب للدولة المصرية أن تساعدة بالكفاءات القادرة على تأسيس قنوات إخبارية محايدة كما ادعى حينها.
وفور موافقة الدولة المصرية سافر سالم إلى الدوحة وساعد في انطلاق قنوات الجزيرة الإخبارية ، بل وأسهمت مجهوداته في تدشين وتطوير قناة الجزيرة الرياضية" بي إن سبورتس" وكدليل على مجهوداته الكبيرة الخادمة للدوحة، فقد تم تكريم المهندس المصري خلال احتفالية للقنوات القطرية الرياضية ليختفي بعدها مباشرة ب 48 ساعة فقط.
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2