«تحالف حقوق الإنسان والتنمية» يبدأ جولاته التعريفية بقانون العمل الأهلى.. ومنسق التحالف لـ «دار المعارف»: حقق طموحاتنا

«تحالف حقوق الإنسان والتنمية» يبدأ جولاته التعريفية بقانون العمل الأهلى.. ومنسق التحالف لـ «دار المعارف»: حقق طموحاتنا«تحالف حقوق الإنسان والتنمية» يبدأ جولاته التعريفية بقانون العمل الأهلى.. ومنسق التحالف لـ «دار المعارف»: حقق طموحاتنا

*سلايد رئيسى6-8-2019 | 13:36

كتب: على طه  

 قال منسق التحالف المصرى لحقوق الإنسان والتنمية سعيد عبدالحافظ إن القانون الجديد للعمل الأهلى ولائحته التنفيذية حققا طموحات الجمعيات الأهلية، واستجابا لكل ما طلبنا به على مدار عامين.

وكشف عبد الحافظ فى تصريحات خاصة لـ " دار المعارف" أن "التحالف المصرى لحقوق الإنسان والتنمية" انتهى من عقد أولى حلقاته النقاشية بمحافظة أسوان، قبل قليل من اليوم الثلاثاء، لمناقشة القانون الجديد للعمل الأهلى ولائحته التنفيذية، وذلك بالتعاون مع "جمعية حقوقيات" ومؤسسة "معبد للتنمية".

 واستهدفت الحلقة النقاشية التى حضرها ممثلو ٤٠ جمعية أهلية بمحافظة أسوان من أعضاء التحالف، مناقشة صدور القانون الجديد للعمل الأهلى، والتعرف على مستقبل العمل الأهلى في ظل هذا القانون، وكذلك استهدف اللقاء الاستماع إلى وجهات نظر الجمعيات الأهلية بمحافظة أسوان، ومقترحاتهم بشأن اللائحة التنفيذية للقانون المزمع إصدارها.

 ومن جانبها أكدت الجمعيات أعضاء التحالف أن القانون الجديد يمثل طفرة، وخطوة هامة، على طريق ضمان استقرار واستقلال عمل الجمعيات الأهلية.

وفى نفس السياق أكد المستشار القانونى لجمعية "الحقوقيات المصريات"، أحمد محسن أن القانون فى صورته الأخيرة التى صدر عليها يعد أفضل من كل القوانين السابقة للعمل الأهلى.

 وطالب محسن بضرورة التوعية بنصوصة وطريقة تنفيذة لضمان تطبيقه بما يتوائم مع روح نصوصه.

ومن جانبها أيضا أشارت منسقة التحالف بأسوان زينب عابدين إلى أن القانون الجديد سوف يساهم في عودة الأنشطة التنموية التى تشارك الدولة في رفع وزيادة التنمية وتحديث أوجه الحياة والخدمات المقدمة للمواطنين.

أضف تعليق