أهدأ رجل فى العالم.. وعد بـ«حمامات أنظف من أوروبا»

أهدأ رجل فى العالم.. وعد بـ«حمامات أنظف من أوروبا»أهدأ رجل فى العالم.. وعد بـ«حمامات أنظف من أوروبا»

* عاجل1-5-2017 | 19:13

له 15 شخصية مختلفة.. ولكنه يُعتز بواحدة

غريب الأطوار الزملكاوى عضو الأهلى.. يقصف الجبهات فى جميع الجهات يكرهه الوايت نايتس.. ويحبه أعضاء ميت عقبة

دار المعارف

أعداء كثر كونهم المستشار مرتضى منصور، بسبب شخصيته العنيدة وتصريحاته المعادية للآخرين، ورغم ذلك لديه مجموعة كبيرة من المؤيدين، داخل الزمالك وخارجه، فـ"الوايت نايتس" يكرهونه، ولكن أعضاء النادى يدعموه، هؤلاء الذين يذهبون إلى ميت عقبة من أجل خدماته، وليس لتشجيع كرة القدم، فقد وعدهم بـ"حمامات أنظف من حمامات أوروبا"، وقد كان.

cms-image-000045180

يبدو رئيس الزمالك أهدأ فى حياته العادية، عما هو عليه عبر شاشة التليفزيون، وهو ما يرجع إلى انتمائه لبرج الجوزاء، الذى يدعى أنه يملك بسببه 15 شخصية مختلفة، فتاريخه يكشف عدة شخصيات يتقمصها، فهو رجل الإعلام، الذى يرفض الكثيرون الحديث عنه، بعدما أهان الصحفيين، وقبل انضمامه إلى الزمالك كان عضوًا بالأهلى، المنافس العتيد للأبيض، وقبل دخوله إلى عالم الكرة، كان قاضيًا فى المحكمة العليا، وأصدر فى 1983 حكمًا بالحبس على الزعيم عادل إمام، بسبب فيلم يسخر من المحامين.

مرتضى

فى الفترة الأخيرة لم تمر لحظة دون أن يخرج لسان منصور عبر جميع وسائل الإعلام، ليوجه الاتهام إلى ذاك ويسب هذا، ورغم عدم أخذ الكثيرون ما يقوله غريب الأطوار على محمل الجد، لكن أفعاله لا يمكن تجاهلها، لأنها تلفت إليه الأضواء، فمثلا قام منصور بطرد مديرين فنيين لفريق الزمالك فى أقل من شهرين، من ضمنهم من تسبب فى عودة البطولات لميت عقبة بعد حصوله على دورى وكأس، بعد سنين عجاف، وكذلك فى برامج التوك شو على شاشة التليفزيون، لا يفوت غريب الأطوار أسبوعًا دون تقديم الجديد، فدائمًا ما يُخرس معارضيه بصياحه المستمر فى وجوهم، وهو ما وصل بالإعلام إلى مقاطعته، وعدد من دعاوى السب والقذف.

8399143

وعلى طريقة "الريس حنفى"، الدور الذى جسده الراحل عبدالفتاح القصرى فى "ابن حميدو"، يتفنن مرتضى منصور، رئيس الزمالك، فى اتخاذ قرارات انفعالية، ويصر على أن "كلمته لا يمكن أن تنزل الأرض أبدًا"، ثم يتراجع عنها بالجملة الشهيرة "خلاص هتنزل المرة دى"، فمجرد أن ترمش عين زوجة "الريس حنفى" يتراجع عن قراره، هكذا رئيس الزمالك، الذى يبحث عن كل صغيرة وكبيرة داخل النادى أو خارجه ليتحدث عنها ويتخذ قرار بشأنها، ويؤكد فرمانه بـ"يمين طلاق"، وبعد دقائق معدودات، يتراجع ويردد المقولة الشهيرة "هتنزل المرة دى".

منذ تولى رئيس نادى الزمالك زمام الأمور فى ميت عقبة، لا يوجد قرار أطلقه أو عقوبة أصدرها أو مدير فنى أطاح به إلا وتراجع عنه، حتى المباريات، لم يمر لقاء بشكل يسير على أطرافها، وتحديدًا أى لقاء قمة مع الأهلى فى الدورى أو الكأس أو السوبر، إما أن يختلف على الزمان أو المكان أو الحكام أو حتى التشكيل، يقول ويتوعد ويهدد، إلا أن الأمور تسير على عكس كلامه فى النهاية، لأنه لا يجعل الأمور تسير بسهولة ويسر، لا بد أن يعقد كل التفاصيل، ويتشدد فى كل الأمور، ويتمسك بما يقوله، ثم يعود مرة أخرى ويتراجع عن كل حرف، وكأن شيئًا لم يكن.

El Zamalek Chairman Mortada Mansour (C) argues with security during their Egyptian Premier League derby soccer match against Al-Ahly at Borg El Arab "Army" Stadium, west of the Mediterranean city of Alexandria, July 21, 2015. The match was played without spectators due to security reasons. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh - RTX1L9F0

سلبيات عضو مجلس النواب تتضح فى إدارته لشؤون القلعة البيضاء فى عدة محاور، أبرزها التدخل الدائم فى عمل الأجهزة الفينة والتغيير المستمر للمدربين، وصراعه الدائم مع روابط الألتراس، وتحديداً وايت نايتس، بسبب مهاجمتها بشكل مستمر للاعبى فريقه، عقب أى نتيجة سلبية، وإيمانه الشديد بالسحر وتأثيره على نتائج الزمالك سواء فى الدورى أو دورى أبطال إفريقيا.

خطايا المستشار متعددة، تاريخ من الوقائع والأزمات التى افتعلها رئيس الزمالك بطريقة ملفتة للنظر، الفترة الماضية، فى مقدمتها ما يلى:

ميصحش كده..

لم يكتف غريب الأطوار بكلامه ضد حازم إمام، رئيس جهاز الكرة السابق بالزمالك وعضو اتحاد الكرة الحالى، فى المرة الأولى، وقراره بمنع دخوله النادى، ومعايرته بتكاليف عزاء والده الراحل حمادة إمام، ليتراجع عن هذه التصريحات، ويقول: "حازم مثل ابنى، ولن يمنع من دخول النادى، وعزاء الثعلب واجب على النادى لقيمة حمادة إمام". فى هذه المرة، انتقد المستشار وتهكم عليه ووالدته الدكتورة ماجى الحلوانى، عميد كلية الإعلام السابقة، وزوجة حمادة إمام أسطورة الزمالك الراحل، وذلك فى مؤتمر صحفى فى نادى الزمالك، من أجل الكشف عن تفاصيل أزمته مع اتحاد الكرة، وذلك بسبب مباراة الزمالك ومصر للمقاصة، التى انسحب فيها الأبيض، ليرد عليه حازم قائلا: "أحسن حاجة عملتها مامتى أنها ربتنى كويس، شكرا يا دكتورة"، ليوجه مرتضى العديد من الإهانات لحازم إمام بسبب عدم وقوفه بجانب النادى فى أزمة اتحاد الكرة، واصفًا الإمبراطور بأنه مكسور العين من أموال الشركات الإعلانية.

هاني-أبو-ريده

قصف فى منتصف الجبهة..

لم يمر على هذا الكلام إلا ساعات، أطلقه المستشار خصيصا لأعضاء اتحاد الكرة، فاتهمهم بالمراهنات على مباريات الدورى العام، لافتا إلى أن هناك شركة إيطالية خاصة بالمراهنات، وأن لديه مستندات تثبت ذلك، وهذا يعد مقامرة.

maxresdefault

مش "الريس حنفى" فى هذا القرار..

آخر قرارات مرتضى العنترية، هو عدم لعب مباراة المقاصة، مؤخرا، وبالفعل نفذ المستشار قراره لأول مرة، رئيس الزمالك رفض، لأسباب خفية لا يعلمها إلا الله، خوض لقاء المقاصة، بعدما تفجرت أزمة كبيرة خلال الأيام الماضية، بعد تأجيل مباراة الزمالك ومصر للمقاصة من السبت الماضى إلى أجل غير مسمى، بسبب قرار الأمن بأن موعد المباراة لم يكن مناسبا وتزامنه مع احتفال سبت النور، وعادت لجنة المسابقات لتعلن أن موعد المباراة الجديد سيكون اليوم الأحد، فيرفض المستشار خوض اللقاء. عدم مشاركة الزمالك فى اللقاء، أسفر عن عقوبة من لجنة المسابقات باتحاد الكرة، فقررت اعتبار نتيجة لقاء الزمالك والمقاصة بفوز الأخير بثنائية مقابل لا شىء، وتغريم الأبيض 200 ألف جنيه وخصم 3 نقاط نهاية الموسم، إثر انسحاب الزمالك من المباراة. 1471856274

عقدة القمة..

لأكثر من مرة أكد المستشار أن الزمالك لم ولن يلعب مباراة القمة فى برج العرب، الموسم الماضى، وأنه سيذهب إلى ملعب بتروسبورت، قائلاً: "لو السما انطبقت على الأرض مش هلعب فى برج العرب، ورحمة أمى مش هلعب فى برج العرب، ولو لعبنا فى برج العرب أنا والمجلس كلنا هنستقيل ونمشى"، ولكن يحدث المتوقع ويتراجع رئيس النادى عن جميع تصريحاته، ويلعب الزمالك القمة فى برج العرب على طريقة.

834c6769c791d8e70eeafcf953f54b69

الفنكوش..

فى الموسم قبل الماضى، الزمالك بطل الدورى بعد موسم رائع ومميز من الفريق، ولكن يخرج رئيس النادى ليعلن استقالته بعدما تعرض لضغط كبير جداً طول الموسم من التعاقد مع لاعبين ورعاية الفريق والنادى إدارياً ومقابلة المشاكل والأحداث التى تواجه الزمالك معلناً نهاية خدمته للزمالك بالاستقالة، ولكن سرعان ما يتراجع فى هذا القرار بالعودة لقيادة النادى من جديد قائلاً: "رجعت عشان الجماهير عايزانى أكمل المشوار".

2874498055577574524

تهديد فى الهوا..

أكثر من مرة، توعد رئيس الزمالك نجم الشباك الأول فى ميت عقبة، باسم مرسى، بالويل، وقال له سأعرضك للبيع أو الرحيل مجانًا من القلعة البيضاء، ولكن مع مرور الوقت، ورغم تطاول المستشار على والدة النجم الشهير، عاد الرجل عن قراره، ولا يزال باسم مهاجم الزمالك حتى الآن.

174118883651214fdc63d2ee40da70cb6d419fac10

خناقة محمود طاهر..

هاجم المستشار، المهندس محمود طاهر، رئيس الأهلى، بعد حوار الثانى على الفضائيات، ورفض التصالح مع منصور، ولكن الجميع شاهد رئيس الزمالك يصافح طاهر فى الإمارات بمباراة السوبر، وكأنهما صديقين منذ سنوات أمام الرأى العام.

0EC33101130658

ذهب مع الريح..

قبل أن يرحل للاحتراف فى بازل السويسرى، هاجم المستشار عمر جابر، بعد أحداث الدفاع الجوى، واستشهاد 20 مشجعًا من جماهير الزمالك، قائلاً: "اللاعب يكذب على الجميع، لم يطلب عدم لعب المباراة بسبب الضحايا، بل لأنه كان متأثر بالغاز المسيل للدموع، وهذا ما أبلغه للاعبين والجهاز الفنى، قام بتهييج الجماهير فى الدقائق الأخيرة، وسيتم شطبه من اتحاد الكرة، فهو بطل من ورق، ما فعله جعل هناك اشتباكات بين الجماهير"، ولكن أيضا يتراجع رئيس النادى عن كل شئ ليرجع عمر جابر إلى تدريبات الفريق.

Masked Egyptian security forces walk by a demonstration held by journalists and activists against the detention of journalists, in front of the Press Syndicate in Cairo, Egypt April 26, 2016. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

مسح بلاط صاحبة الجلالة..

خرج المستشار مرتضى بقرار بمنع دخول أى صحفى أو إعلامى لنادى الزمالك بعد الاختلاف بينه والصحفى محمد شبانة، رئيس رابطة النقاد الرياضيين، وإلغاء العضويات الاستثنائية للصحفيين، ولكن سرعان ما يتراجع من جديد عن القرار بعد عقد جلسة صلح بينه وشبانة، لتعود الأمور إلى مجاريها.

1447059432

أنا ومن بعدى الطوفان..

يرحل اللاعب إبراهيم صلاح، لاعب فريق الزمالك، إلى نادى سموحة الساحلى، على سبيل الإعارة 6 شهور، ليلعب صلاح أمام فريقه القديم الزمالك، ويكون سبب فى فقد الزمالك نقطتين من سباق الدورى، بعد تعادل الفريقين، ليخرج المستشار مرتضى منصو بقرار سريع بعدم رجوع أو دخول صلاح النادى مجدداً، ولكن كعادته يتراجع رئيس النادى عن قراره، بالترحيب بعودة إبراهيم للزمالك من بداية الموسم القادم.

maxresdefault

قرار متسرع..

هجوم عنيف تعرض له إسلام جمال لاعب الزمالك الذى أعير لفترة للإسماعيلى، بسبب حماس جمال أمام فريقه الأبيض، فى مباراة تجمع الأبيض والأصفر، ليحرز اللاعب هدف فى مرمى الزمالك، ويثور بعدها المستشار ويطلق يمين عظيم بعدم عودة اللاعب مرة أخرى للنادى، ولكن فى النهاية يتراجع مرتضى فى قراره المتسرع، ويعود اللاعب للفريق فى الموسم المقبل.

54463

.. والشركة الراعية

فى كل مشكلة لرئيس النادى مع غرفة صناعة الإعلام أو رابطة النقاد الصفيين أو أى إعلامى يقدم برنامج يخص الدورى المصرى، يقرر منصور إنهاء التعاقد مع الشركة الراعية، وعدم إذاعة المباريات، والبحث عن شركة راعية جديدة، ولكن سرعان ما يتراجع عن هذا القرار، بالرجوع إلى نفس الشركة المتعاقدة مع الزمالك.

c8403123-7497-4a6f-b783-bb155f056375_16x9_600x338

.. وكمان أسوان

قرر منصور عدم إذاعة مبارة أسوان فى الدورى مع الزمالك، وذلك بعد الأزمة الأخيرة مع مدحت شلبى ومحمد نصر وفاروق جعفر، والتى على أثرها تم فسخ التعاقد مع الشركة الراعية، حتى لا يتم بث مباريات الزمالك على القناة، التى يقدم هذا الثلاثى برنامج تحليلى بها، ولكن كالعادة يتراجع رئيس النادى عن القرار، وتذاع مبارة أسوان.

46465-maxresdefault

صبغة شلبى..

هاجم المستشار مرتضى منصور الإعلامى مدحت شلبى، بعدما تمت السخرية من نادى الزمالك فى البرنامج الخاص به، ليوجه منصور رسالة إلى شلبى قائلاً: "مش هتلاقى تشترى صبغة وهتقعد فى البيت، لكن سرعان ما يتغير الأمر، ليصرح منصور أنه تصالح مع شلبى، وجمعتهما مكالمة هاتفية لاطمئنان على صحته.

RAMADAN (3)

لم يخشى الأسطورة..

بعد خلافات عدة بينه وبين الفنان محمد رمضان، قام منصور بدعوة الأخير للحضور إلى نادى الزمالك، ولبى "الأسطورة" دعوة المستشار بالفعل، فنشر الفنان محمد رمضان على "فيسبوك"، فيديو من زيارته، يظهر فى البداية تجمع جمهور رمضان حوله، وبعدها لقائه بالمستشار داخل المسجد الموجود بالنادى.

احمد-حسن-الصقر

وكذلك العميد..

تراجع منصور، عن تصريحاته ضد اللاعب الدولى السابق أحمد حسن، مشيرًا إلى أنه لم يهدد أحمد حسن عميد لاعبى العالم، ونجم الكرة المصرية، بالقتل، وقال مرتضى: "أحمد حسن شعر بالخطأ عندما قدم ضدى بلاغًا، لأن عمرى ما هددت بالقتل، لكن لو أحمد ليه فلوس ييجى ياخدها من النادى ولا توجد أزمة".

87122777299

خناقة بوابين..

شهدت الساحة الإعلامية تراشقا بين مرتضى منصور وأحمد حسام ميدو، المدير الفنى الحالى لوادى دجلة، فى الموسم الماضى، فميدو رحل عن تدريب نادى الزمالك فى ولايته الثانية، بعد الخسارة من الأهلى فى دورى الموسم الماضى، ما أثار استياء رئيس الزمالك، وحمله مسؤولية الهزيمة وصال وجال الفضائيات هجوما على ميدو، فرفض مدرب دجلة السكوت أمام المستشار.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2