توقيع بروتوكول يسمح للبرلمان في روسيا مراقبة سلامة الطيران مع المصريين

توقيع بروتوكول يسمح للبرلمان في روسيا مراقبة سلامة الطيران مع المصريينتوقيع بروتوكول يسمح للبرلمان في روسيا مراقبة سلامة الطيران مع المصريين

* عاجل17-2-2017 | 17:46

كتب : جمال رائف

وافقت الحكومة الروسية على بروتوكول سلامة الطيران الذى تم توقيعه بين الاتحاد الروسي ومصر وفقا لمرسوم مجلس الوزراء الذي وقعه رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، بحسب وكالة أنباء تاس الروسية.
ووفقا لهذا البروتوكـــول فإن نـــواب البرلمــان في روسيــا سيراقبون إنجــاز إجراءات سلامـــة الطيـــران مـــع المتخصصين المصريين في المطارات الدولية التابعة لمصر وهو الأمر الذي سيعتمد على تحقيق متطلبات سلامة الطيران من قبل الجانب المصرى، وفى إطار البروتوكول أيضا يمكن إقامة كيانا قانونيا مستقلا لتعقب سلامة الطيران، وتكون روسيا بموجبه قادرة على ضمان إجراءات سلامة الطيران الروسي في مصر.
وفيما يتعلق بإمدادات الطائرات والركاب والبضائع والأمتعة والبريد وتموين الطائرات، فإن روسيا أيضا ستكون ملزمة بهذا الأمر، حسبما أبرزت تاس.
وسوف تتم مراقبة الرحلات الجوية المصرية الروسية من قبل الاتحاد الروسي والمسئولين في شركات الطيران في مصر، وستنفذ الرحلات بإذن من خبراء سلامة الطيران الروسي.
يشار إلى أن خبراء روس زاروا نهاية ديسمبر 2016 مطار القاهرة للتحقق من سلامة المطارات، وفي شهر يناير الماضى، أجريت عمليات تفتيش مماثلة في مطاري الغردقة وشرم الشيخ.
وجدير بالذكر أن المفاوضات بشأن استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر جارية منذ أن علقت أواخر عام 2015 إثر سقوط طائرة روسية فوق شبه جزيرة سيناء.

أضف تعليق