ستيفن لوتس: الرئيس السيسى وضع رؤية وخطة واضحة للإصلاح الاقتصادى فى مصر

ستيفن لوتس: الرئيس السيسى وضع رؤية وخطة واضحة للإصلاح الاقتصادى فى مصرستيفن لوتس: الرئيس السيسى وضع رؤية وخطة واضحة للإصلاح الاقتصادى فى مصر

* عاجل25-9-2019 | 12:41

وكالات

أشاد ستيفن لوتس، المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال الأمريكية المصرية، بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسى، مؤكدًا أنه وضع رؤية وخطة واضحة للإصلاح الاقتصادى فى مصر.

 وأضاف لوتس، فى تصريحات لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن الازدهار الاقتصادى الذى تشهده مصر يزيد من مصداقية الرئيس السيسى، مضيفًا أن خطة الإصلاح الاقتصادى شجعت الشركات الأمريكية على الاستثمار فى عدة قطاعات بمصر.

وأوضح المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال الأمريكية المصرية أن مصر شهدت صعوبات عدة على صعيد وضعها الاقتصادى، حيث اتخذ الرئيس السيسى، عدة إجراءات جريئة نحو إعادة الاقتصاد المصرى إلى خطواته المتعافية، وأزال عدة حواجز ما فتح الأبواب أمام الشركات الأجنبية لضخ استثمارات جديدة وتنمية ما هو موجود بالفعل، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسى، لديه أولوية لمكافحة فيروس سى، وهذا يعتبر فرصة للشركات العاملة فى المجال الصحى أيضًا للاستثمار فى ذلك.

وأكد لوتس أن التطور فى مجالات الطاقة والتكنولوجيا الرقمية وغيرها فى مصر أمر مثير للاهتمام، لأنه لا يشمل قطاع واحد فقط، بل شمل الكثير من القطاعات، وهناك الكثير من القصص الإيجابية التى تشجع الشركات على الاستثمار، لافتًا إلى أن الكثير من الشركات تفضل الاستثمار فى مصر عندما تفكر فى الشرق الأوسط، وهى تعتبر شهادة لمصر وللرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأشار إلى أن هناك تقدمًا تم إحرازه على صعيد بعض اللوائح والسياسات التى تؤثر فى قطاع الزراعة، وهذه علامة إيجابية، كما أن هناك فرصًا هائلة فى مصر لتوسيع الإنتاج الزراعى والغذائى، حيث تستضيف الغرفة الأمريكية هذا الشأن، لبحث أمور هامة مثل الحفاظ على المياه، وتكنولوجيا المياه، وعمليات تصنيع الإنتاج الغذائى.

أضف تعليق

إعلان آراك 2