"هو أحنا كان عندنا وزارة تنمية محلية؟!"

"هو أحنا كان عندنا وزارة تنمية محلية؟!""هو أحنا كان عندنا وزارة تنمية محلية؟!"

الرأى18-2-2017 | 22:02

  4770 قرية فى مصر وعد د.هشام الشريف وزير التنمية المحلية الجديد أمامنا نحن صحفى مجلس الوزراء بأنه سوف يتم توفير فرص عمل لأبنائها.

ووعد الشريف أن وزارته سوف تعمل على الموارد البشرية وخاصة الشباب الواعى الذى سوف يساهم فى وضع خريطة تنمية للمحافظتهم بالطريقة التى يراها أبناءها وسيكون ذلك فى خلال ثلاثة أشهر وذلك بالتنسيق مع كل القطاعات هذه الخريطة لا يرتبط تنفيذها بأي وزير، بل وأكد أنه تم البدء في إعداد خريطة تفصيلية بالفعل لكافة المحافظات، وأنها سوف تكون جاهزة نهاية الشهر الجاري، مما يساهم في تنمية المحافظات والاستفادة من خيراتها، وأن هذه الوعود تأتى فى استجابة منه لتكليفات رئيس الوزراء بإحداث نقلة نوعية فى كافة محافظات مصر بأن تتحول قرى مصر إلى نموذج يضيف إلى الاقتصاد المصرى وذلك باستغلال الميزة النسبية لكل محافظة من خلال وصف معلوماتى دقيق لتلك المحافظات يتم الاستعانة به لتنفيذ خطه متكامله للتنمية.

ولفت الوزير إلى أن هناك الكثير من التحديات فى تلك المحافظات لكنه أضاف مستدركا أنه سوف يتم حصر تلك التحديات ومحاوله على حلها بحلول عملية ومعرفية مستنيره.

ووعد وزير التنمية المحلية الجديد أيضا أنه سوف يتم الاهتمام بالبنية التحتية والتعليم ومكافحة الفساد، وتوفير فرص العمل لأبناء مصر، مشيرًا إلي أن هذا لن يتحقق بدون قيادات لديها رؤية، وخطاب ثقافي تنويري يحث الجميع علي إحداث طفرة حقيقية في تقديم الخدمات للمواطنين، بدلًا من المعاناة التي يقابلها الآن.

 وأكد الوزير الجديد أنه يعمل الآن علي حصر المشاكل من أسوان إلي الاسكندرية وكذلك الأزمات، حتي لا تتكرر مرة أخري، مشيرًا إلي أنه سيعمل علي استغلال الطاقات غير المستغلة للاستفادة منها، ورفع كفاءتها لتناسب الواقع الحالي

كل هذه الوعود والعهود التى جاءت من جانب السيد الوزير أو قل صدرت عنه جاءت بعد لقائه بالسيد رئيس الوزراء اليوم، ومع حجم العمل الذى ألقى على كاهل الوزير الجديد قفز إلى ذهنى سؤال خبيث هو: وماذا أنجز وزير التنمية المحلية السابق؟!.. وو.. قلت لنفسى أجاوب عن سؤالى.. ده وزارة.... ربنا يكون فى عون من يحمل حقيبتها.

    أضف تعليق