أكبر ضربة أمنية ضد الاستغلال الجنسى للأطفال على الإنترنت

أكبر ضربة أمنية ضد الاستغلال الجنسى للأطفال على الإنترنتأكبر ضربة أمنية ضد الاستغلال الجنسى للأطفال على الإنترنت

* عاجل5-5-2017 | 21:45

دار المعارف

كشفت الشرطة الأوروبية الـ"يوروبول"، اليوم الجمعة، عن نتائج واحدة من أكبر الضربات الأمنية وأكثرها تحدياً ضد الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت، حيث تم اعتقال المئات من الأشخاص الذين يشتبه في أنهم من مستغلي الأطفال جنسياً.

  وكان مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي (أف بى أى) ووزارة العدل الأمريكية، قد أطلقا فى شهر يناير 2015 عملية   مطاردة لأعضاء “بلاي بن”، أحد أكبر مواقع الاستغلال الجنسي للأطفال في العالم الذي تبلغ قاعدة مستخدميه أكثر من 150 ألف شخص، وهى الخطوة التى تبعها مئات من تحقيقات المتابعة في جميع أنحاء العالم.

وأوضحت الشرطة الأوروبية، فى بيان لها اليوم أنها ساعدت في تحليل واستكمال البيانات التي تلقتها من مكتب التحقيقات الفيدرالية، لتحديد المجرمين في أوروبا.

وذكرت اليوروبول أنه خلال العملية السرية التي استمرت لمدة العامين، تم اعتقال 870 شخصاً، وإدانة البعض منهم، فى جميع أنحاء العالم، وتم التعرف على 259 طفلاً من الأطفال الذين تعرضوا للإستغلال الجنسي، و إنقاذهم من المعتدين خارج أملايكا.

وجدير بالذكر أنه في وقت سابق من الأسبوع المنقضى ، حكمت السلطات الأمريكية في ولاية نورث كارولينا على المشرف الرئيسى لموقع “بلاي بن” بالسجن لمدة 30 عاماً.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2