«طباخ الرئيس» الذى رحل.. وترك ابنته أيمى للفن

«طباخ الرئيس» الذى رحل.. وترك ابنته أيمى للفن«طباخ الرئيس» الذى رحل.. وترك ابنته أيمى للفن

* عاجل8-10-2019 | 20:18

كتب: محمدعفيفى
فن الكوميديا من أصعب الفنون في أداءها وتعبيراتها، فمن السهل أن تبكي الجمهور في مشاهد درامية حزينة ولكن من الصعب إضحاكهم، فنحن ننتظر بالساعات أمام التلفزيون لنرى وجوه نجوم الكوميديا البشوشة التى تدخل البهجة والسرورعلينا، والتى تميز بها الفنان طلعت زكريا وبرز نجمه في مسرحيات سمير غانم قبل دخوله عالم السينما والدراما التليفزيونية .
«بدايته الفنية»
فى عام 2007 أُصيب زكريا بالتهاب في أحد شرايين المخ مما أدى إلى إصابته بغيبوبة، لكنه تعافى منها لاحقا وحقق فيلمه "طباخ الرئيس" نجاحا كبيرا ونال من خلاله شهرة واسعة وضعته في مصاف نجوم الصف الأول.
الراحل أتقن العديد من الأدوار فى السينما والدراما والمسرح وأمتعنا بالكثير من الشخصيات المنفردة وذاع صيته وشهرته بأبرز إفيهاته التى قدمها فى مشواره ومازالت خالدة فى ذهن جمهوره .
كانت آخر بطولاته المطلقة فى عالم السينما من خلال فيلم "حليمو أسطورة الشواطئ"، والذى حقق من خلاله نجاحا  وكان تحديا بالنسبة له، وتم عرضه فى السينمات فى ديسمبر 2017، وشارك فى بطولته كل من دينا وريم البارودى وأمينة ونرمين ماهر وبيومى فؤاد وإخراج محمد سعيد.
وقدم قبل هذا العمل عددا من الأعمال السينمائية أيضا منها فيلم "طباخ الريس" الذى كان نقطة تحول فى مشواره الفنى بعد تقديمه الشخصية بشكل مختلف نالت اعجاب جمهوره والنقاد وقت عرض الفيلم فى السينمات، كما قدم أفلاما أخرى منها "الفيل في المنديل" ،" صياد اليمام"، "سيد العاطفي" ،"حاحا وتفاحة" ،"أبو علي" ،" السيد أبو العربي وصل" ،"حرامية في تايلاند"، "التجربة الدنماركية" .
«أعماله الدرامية»
شارك فى العديد من الأعمال الدرامية وهى "العراف" ،"مبروك جالك قلق" ،"زمن عايش" ،"بحار الغربة " ،"عائلة حاحا" ،"الزبيق" ،"بس مباشر" وكان أيضا لها عديد من مسرحيات "سكر هانم " ،"سبيوني  أغني" ،"البراشوت" ،"البعبع" ،"فارس وبني خيبان" ،"دوري مي فاصوليا" ،"بابا جاب موز".
والراحل جسد شخصية طباخ رئيس الجمهورية بخفة دم وفي إطار درامي تراجيدي وكوميدي في نفس الوقت، فكان عين الرئيس التي تنقل له أخبار وأحوال الشعب وما يعانون منه ، فكان هذا العمل الذى  اعتبر فارقا كبيرا في حياة طلعت زكريا.
وكان لزكريا حلم آخر هو تجسيد شخصية "حارس الرئيس"، فبعد نجاحه في طباخ الرئيس حلم بتقديم حارسه ولكنه رحل قبل تحقيقه نتيجة أزمة صحية تعرض لها بشكل مفاجئ، رحل على أثرها، لكنه ترك للفن وجمهوره قطعة منه هى ابنته أميمة، أو أيمى حسب اسم الشهرة.
«حكاية إيمى»  
أيمى نجلة الراحل طلعت زكريا أحبت الفن منذ طفولتها وبرعت في تقليد الناس وخصوصاً والدها مما دفعه لإدخالها في دروس تمثيل خاصة. وعندما انتهت من دراستها في المعهد العالي للسياحة والفنادق، قام الفنان طلعت زكريا بإجراء إختبار تمثيل لها. بعد نجاحها في الإختبار شجعها على دخول عالم التمثيل.
أول أعمالها المستقلة عن والدها كان من خلال مشاركتها في مسرحية ترالم لم مع الفنان سمير غانم وندى بسيوني ومن تأليف أحمد عوض ومن إخراج هاني مطاوع عام 2006 واستمر عرضها لوقت طويل.
أول ظهور لها في التلفزيون كان من خلال المشاركة في ست كوم "جوز ماما" والذي كان من بطولة طلعت زكريا وهالة صدقي ورجاء الجداوي ومن إخراج أسامة العبد عام 2010.
وفي تجربة فريدة لها، شاركت في غناء بعض أغاني برنامج الرسوم المتحركة "أولاد الإيه" الذي تم عرضه عام 2010.
أول أدوراها السينمائية كان في فيلم الفيل في المنديل سعيد حركات مع والدها الفنان طلعت زكريا ومن إخراج أحمد البدري عام 2011.
عام 2012 شاركت في مسلسل الزوجة الرابعة مع مصطفى شعبان وعلا غانم ومن إخراج مجدي الهواري.
وانتهت من تصوير دورها في ست كوم كوميدي باسم "أحلى أيام مع ماريهان" حسين وطارق الإبياري ومن إخراج أسد فولادكار والمتوقع عرضه في رمضان 2013 كما تعقد جلسات عمل مكثفة تحضيراً لبدء تصوير فوازير لرمضان 2013 بالإشتراك مع روان فؤاد ونهال عنبر ومادلين طبر ومن إخراج سامر خضر.
«وفاته»
فارق الفنان طلعت زكريا عالمنا منذ قليل، حيث صعدت روحه إلى بارئها فى أحد مستشفيات مدينة أكتوبر.. لكن كما يقول المثل: "اللى خلف ما متش."
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2