صور|| مراسم تشييع شهداء العدوان التركى على الشمال السوري.. وبيان يتوعد الانتقام لهم

صور|| مراسم تشييع شهداء العدوان التركى على الشمال السوري.. وبيان يتوعد الانتقام لهمصور|| مراسم تشييع شهداء العدوان التركى على الشمال السوري.. وبيان يتوعد الانتقام لهم

*سلايد رئيسى13-10-2019 | 17:08

كتب: أحمد عبد المقصود
شيّع اليوم الآلاف من أهالي مدينتى "عفرين والشهباء" فى منطقة الحكم الذاتى بشمال سوريا، جثامين عدد من الذين شهداء استشهدوا في مناطق متفرقة في الشمال السوري وذلك في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم الأحد.
وبدأت المراسيم بوقوف الجمع دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ومن ثم ألقت الإدارية في حزب سوريا المستقبل "ثريا حبش" كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء، عزت فيها أهالى الشهداء وتمنت لهم الصبر والسلوان.
واتبعت "حبش" بتعزية حزب سوريا المستقبل فى استشهاد أمينه العام "عفرين خلف"، والتي تم استهدافها مع مرافقها يوم أمس السبن من قبل الفصائل الإرهابية.
وكان "حزب سوريا المستقبل" قد أصدر بيانا جاء فيه الآتى: "ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ استشهاد الأمين العام لحزبنا حزب سوريا المستقبل هفرين خلف إثر استهداف سيارتها من قبل الدولة التركية و المرتزقة التابعين لها على طريق. العام الدولي بين قامشلي ومنبج عندما كانت متجهة إلى عملها الوطني في المدينة الرقة واستشهدت على أثرها مباشرة هي وسائق سيارتها التي كان يقودها.
وشمل البيان سرد للسيرة الذاتية للراحلة، اتبعه بالحديث عن الحزب، ثم الحديث عن مأساة سوريا نفسها التى دخلت فى مرحلة جديدة من تاريخها، وصفها البيان بأنهها: " مرحلة محملة بمسؤوليات مصيرية تاريخية كبيرة بعد أن عصفت بسورية نتيجة التدخلات الإقليمية والمحلية والدولية التشتت الفكري والطائفي والمذهبي. والاثني والديني وتحولت إلى مرتع للفوضى والإرهاب وفقد السوريين الآمال الواعدة بمستقبل فيه الأمن والأمان وقد كان لتحرير الرقة العاصمة المزعومة لداعش صدى كبير في عودة الآمال للسوريين الذين فقد آمال النور بعد أن خيم ظلام داعش والفصائل الإرهابية."
وأضاف البيان أن استهداف سوريا هو استهداف للوحدة من أجل التقسيم والتشتت استهداف للأمل المنشود بالحرية والديمقراطية من أجل فقدان الأمل واستهداف النور من أجل عودة الظلام والسواد استهداف للأمن والاستقرار من أجل الفوضى والفتنة أو يظهر هذه من أن الدولة التركية تحاول من خلال هذه إعادة الحياة إلى المنظمات الإرهابية وعلى رأسها داعش.
وناشد ( البيان) نناشد المجتمع الدولي والأمم المتحدة والاتحاد والأروبي وجامعة الدول العربية على الوقوف في وجه هذا الإرهاب الوحشي الذي يقوده تركيا والفصائل الداعمة لها ووقفها والتنديد بذلك ومحاسبتهم على هذه الجرائم كما إننا نعزي ونعزي جميع أمهات شهداء وجميع رفاق حزبنا في مختلف الفروع والمؤسسات الحزبية، ونعاهدهم بنأننا سننتقم من أعداء الإنسانية”.
أضف تعليق

إعلان آراك 2