البنك الأوروبى يشيد بنجاح مصر فى مشروعات البنية الأساسية

البنك الأوروبى يشيد بنجاح مصر فى مشروعات البنية الأساسيةالبنك الأوروبى يشيد بنجاح مصر فى مشروعات البنية الأساسية

* عاجل20-10-2019 | 15:51

كتب: إبراهيم شرع الله

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، سوما تشاكرابارتى رئيس البنك الأوروبى، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولى فى واشنطن.

وأشاد تشاكرابارتى ، بالشراكة الناجحة بين مصر وأوروبا لإعادة الإعمار والتنمية، والتى أثمرت عن اختياره مصر أكبر دولة عمليات للبنك فى العالم، وذلك فى ظل قصص النجاح التى تحققها مصر على المستوى الاقتصادى خصوصا فى مشروعات البنية الأساسية.

وقال رئيس البنك الأوروبى ، إن حجم استثمارات البنك بمصر وصل إلى نحو 5 مليارات دولار، وتمثل حصة القطاع الخاص 58% من إجمالى الاستثمارات، كما تمثل استثمارات البنك فى مصر أكثر من 50% من استثماراته في إفريقيا، والتي تتركز حاليا على مصر وتونس والمغرب.

وأضاف، أن البنك حريص على زيادة التعاون مع مصر فى تعزيز التكامل الاقتصادى فى القارة الإفريقية، من خلال زيادة تدفقات استثمارات البنك فيها، خصوصا فى مشروعات البنية الأساسية، مشيرا إلى أن البنك ملتزم بدعم مصر فى جهودها الإصلاحية.

من جانبها، أكدت الدكتورة سحر نصر، على تطلع مصر لتعزيز التعاون وعلاقات الشراكة مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية فى مجالات مثل النقل وتطوير المترو والسكك الحديدية، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والكهرباء وزيادة الدعم للقطاع الخاص، مشيرة إلى أن البنية الأساسية هى المحرك الأساسى للنمو الاقتصادى وجذب استثمارات جديدة فى مصر وإفريقيا، فى مجالات مثل النقل والطاقة، حيث يعتبر ذلك أفضل استثمار يوفر خدمات للمواطن.

كما بحث الجانبان، زيادة التعاون بين مصر والبنك فى مشروعات الأساسية والنقل، فى ظل رئاسة مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى، وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة فيها واستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة فى قارة إفريقيا والتى تحتاج لبنية أساسية.

ودعت الوزيرة، رئيس البنك، للمشاركة فى منتدى إفريقيا 2019 والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من الدول الإفريقية، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين من كافة أنحاء العالم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2